بوتين يتوجه الى كازاخستان الثلاثاء – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

بوتين يتوجه الى كازاخستان الثلاثاء

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

يزور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الثلاثاء كازاخستان حيث يلتقي نظيره  الكازاخستاني نور سلطان نزارباييف، ومن المتوقع ان يشمل البحث في التعاون ضمن إطار الاتحاد الاقتصادي الأوراسي.

وقالت الدائرة الإعلامية التابعة لـ”الكرملين” في بيان لها الاثنين “يزور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كازاخستان الثلاثاء وسيعقد مباحثات مع نزاربايف حول القضايا الحيوية للعلاقات الروسية – الكازاخستانية والتعاون في إطار الاتحاد الاقتصادي الأوراسي”.

ولفت البيان الى ان “الرئيس بوتين سيشارك بعد هذا اللقاء في فعاليات المنتدى الاقتصادي الروسي الكازاخستاني بمشاركة كبار رجال الأعمال والمستثمرين من كلا البلدين”، واضافت “ثم سيتوجه الرئيس الروسي للمشاركة في المنتدى الثالث عشر الإقليمي للتعاون بين روسيا وكازاخستان حيث سيتم بحث مسألة إمكانات تطوير النقل والخدمات اللوجستية في المنطقة الأوراسية”.

واضاف البيان انه “من المتوقع ان تتم مناقشة مسائل تتعلق بالتعاون في مجال مكافحة الإرهاب والتخلص من العوائق التي تقف في طريق التعاون التجاري بين البلدين”، واشار الى انه “سيتم التوقيع على العديد من الاتفاقيات بين البلدين في العديد من المجالات”.

المصدر: وكالة سبوتنيك

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك