#المدينة_المنورة: مكتب العمل يرفع دعوى قضائية ضد “#سعودي_أوجيه” – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

#المدينة_المنورة: مكتب العمل يرفع دعوى قضائية ضد “#سعودي_أوجيه”

مهلة لمغادرة موظفي أوجيه من السعودية: هل ألغيت التسوية الملكية؟
مهلة لمغادرة موظفي أوجيه من السعودية: هل ألغيت التسوية الملكية؟

قام مكتب العمل في المدينة المنورة بتوكيل محام لرفع دعوى قضائية على الشركة المشغلة لمجمع الملك فهد لطباعة المصحف (سعودي أوجيه)، وتكفلت بأتعابه بعد أن اعتبرت فصل الموظفين تعسفيا ومخالفا لأنظمة العمل السعودي.

وقال عدد من الموظفين لصحيفة “الوطن” السعودية “بعد 20 عامًا من العمل وجدنا أنفسنا بلا وظيفة فضلًا عن صبرنا طوال المدة الماضية على الرواتب المقطوعة وتأخر الشركة في صرف المستحقات المالية”، مبدين تخوفهم من “قيام الشركة بتخفيض رواتبهم ومميزاتهم الجديدة في حال جددت معهم العقود مطالبين بحفظ حقوقهم في حال التعاقد مع الشركة”.

وشاركت شركة “سعودي أوجيه” في المناقصة التي نفذتها وزارة الشؤون الإسلامية لتشغيل مجمع الملك فهد لطباعة المصحف بالمدينة المنورة مؤخرًا، كونها الجهة المرشحة للفوز لجاهزيتها وخبراتها أكثر من 30 عاما في تشغيل المجمع، حسبما نقلت صحيفة الوطن السعودية عن مصادر لم تمسها.

وأضافت المصادر أن الشؤون الإسلامية اشترطت على الشركة المنتهي عقدها للمشاركة في التقديم في المناقصة ضرورة وجود ضمان بنكي لتأمين رواتب الموظفين لإنهاء مشاكل تأخر الرواتب التي عانت منها الشركة المشغلة القديمة، إضافة إلى اشتراط تسجيلها في الزكاة والدخل.

البث المباشر