واشنطن تعتبر أن المحادثات مع روسيا حيال سوريا “في العناية المركزة” ولا يمكن نعيها بعد – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

واشنطن تعتبر أن المحادثات مع روسيا حيال سوريا “في العناية المركزة” ولا يمكن نعيها بعد

أخبار موقع المنار

شددت الولايات المتحدة الجمعة على ان المحادثات مع روسيا في شأن سوريا لا تزال في “العناية المركزة” ولا يمكن نعيها بعد، وذلك بعدما كانت هددت طوال الاسبوع بتجميد المحادثات الثنائية معها.

ولليوم الثالث على التوالي تحدث وزير الخارجية الاميركي جون كيري هاتفيا مع نظيره الروسي سيرغي لافروف.

وكان كيري اعلن الخميس ان بلاده توشك على تجميد محادثاتها مع روسيا بشأن تسوية الازمة السورية، لكن المتحدث باسم الخارجية الاميركية مارك تونر استخدم عبارة طبية بشكل مجازي الجمعة لاعلان ان المفاوضات لم تتوقف بالكامل بعد. وقال تونر ان المحادثات “في العناية المركزة لكن القلب لم يتوقف بعد”.

وردا على سؤال خلال مؤتمر صحافي عن غارات الطيران الروسي والسوري على الاحياء الشرقية لحلب الخاضعة لسيطرة المجموعات المسلحة، اعتبر تونر ان “هذا وحشي ورهيب، انه انتهاك واضح للمعايير الدولية والقانون الدولي الإنساني”.

وعلى غرار ما فعل كيري الخميس، أقر المتحدث بأن على واشنطن أن تسأل نفسها “في وقت من الأوقات ما اذا كان من العبثي مواصلة الاعتقاد بوجود آلية دبلوماسية” مع موسكو لحل النزاع في سوريا. وأكد تونر أن ادارة الرئيس الاميركي تدرس “بدائل أخرى” لسوريا، من دون أن يحددها.

وأضاف ان “الكثير من بين تلك الخيارات يعتبر غير جيد، لذلك قبل اغلاق الباب بالكامل، نريد ان نكون متأكدين من فهم ما يحصل وان روسيا تفهم ما يحدث”.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

البث المباشر