ابي رميا وآلان عون من مرسيليا: هناك ايجابيات تسمح بانتخاب رئيس قريبا – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

ابي رميا وآلان عون من مرسيليا: هناك ايجابيات تسمح بانتخاب رئيس قريبا

التيار الوطني الحر

واصل عضوا تكتل التغيير والإصلاح النائبان سيمون ابي رميا وآلان عون جولتهما في فرنسا، ووصلا الى مرسيليا حيث لبّيا دعوة من عضو مجلس الشيوخ الفرنسي وعمدة مرسيليا في الدائرة الخامسة عشرة سامية غالي إلى مقر البلدية.

وشارك أبي رميا وعون في لقاء إعلاميٍ مع الصحافة المحلية في مرسيليا، مؤكدين على “إمكانية لبننة الاستحقاق الرئاسي في هذا الوقت الخطير الذي تمر فيه المنطقة بدون اي تدخل خارجي بسبب انشغال القوى الإقليمية والدولية بأولويات اخرى كسوريا والعراق واليمن مما يسمح للاعبين اللبنانيين انتاج حلول لبنانية بمعزل عن التأثيرات الخارجية”. وأكد عون وجود “إشارات إيجابية تسمح بأن نأمل بأن يكون للبنان رئيس للجمهورية في فترة قريبة بعد الشغور الذي يطال موقع الرئاسة منذ أيار 2014”.

كما لفت عون من جهة أخرى الى ان “استيعاب لبنان لأعداد النازحين ساهم في منع توجههم عبر مختلف الوسائل الى أوروبا، لذا على المجتمع الدولي القيام بالتزاماته على هذا الصعيد وتأمين الظروف السياسية لعودتهم سريعا الى بلادهم”.

من جهته تحدث أبي رميا عن “تداعيات النزوح السوري الخانق الى لبنان والذي يهدد الاستقرار الأمني والاجتماعي”، مطالبا “المجتمع الدولي بأن يكون هناك التزامات أكثر عملية لمساعدة لبنان في كافة الاصعدة لما لهذا النزوح من تأثير على البنية التحتية وتأمين الاحتياجات اليومية للمواطن اللبناني من ماء وكهرباء وامور اخرى أساسية”.

المصدر: موافع اخبارية

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك