واشنطن تنتظر تحرير الموصل للحصول على معلومات واسعة عن “داعش” – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

واشنطن تنتظر تحرير الموصل للحصول على معلومات واسعة عن “داعش”

قاعدة إنجرليك

أشار المتحدث عسكري باسم ما يسمى “التحالف الدولي لمكافحة الارهاب” الكولونيل جون دوريان الى ان وزارة الحرب الاميركية(البنتاغون) تأمل بجمع غلة كبيرة من المعلومات عن تنظيم “داعش” الارهابي بما في ذلك عن شبكاته في الخارج.

وقال دوريان في حديث له الخميس إن “هؤلاء سيساعدون العراقيين على الاستفادة من المعلومات التي سيتم جمعها بعد الدخول إلى المدينة في أسرع وقت ممكن”، وأضاف انه “عندما يتم تحرير مدينة كالموصل يمكن توقع غلة هائلة من المعلومات”.

ولفت دوريان الى ان “الأمر يتعلق بالدخول على وجه السرعة إلى الكومبيوترات والأقراص الصلبة ونواقل البيانات(يو أس بي) الأساسية التي كان يستعملها الارهابيون على غرار ما قام به التحالف بعيد استعادة مدينة منبج السورية”، وتابع “تم جمع نحو 20 تيرابايت من المعلومات بعد السيطرة على منبج التي كانت مركزا لوجيستيا مهما للجهاديين قرب الحدود التركية”.

واكد دوربان ان “كل المعلومات التي تم جمعها حول شبكات داعش أرسلت إلى أجهزة الإستخبارات في بلدان أوروبا الغربية للمساعدة في الجهود ضد الخلايا الارهابية المحلية”، واضاف ان “الولايات المتحدة ستباشر بسرعة كبيرة خلال الأسابيع المقبلة نشر العسكريين الي615 الإضافيين في العراق”.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

البث المباشر