الأركان الروسية: داعش تنسحب أمام الجيش الحر شمال سوريا دون مقاومة تذكر والارهابيون يتحضرون لشن هجمات كيماوية – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

الأركان الروسية: داعش تنسحب أمام الجيش الحر شمال سوريا دون مقاومة تذكر والارهابيون يتحضرون لشن هجمات كيماوية

وزارة الدفاع الروسية
وزارة الدفاع الروسية

أكد النائب الأول لقائد إدارة العمليات العامة بهيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية الفريق فيكتور بوزنيخير، أن الوضع يتأزم شمال سوريا حيث تقوم القوات التركية بالتعاون مع فصائل “الجيش الحر” بعملية “درع الفرات” المخالفة للقوانين الدولية، مشيرا الى أن إرهابيي “داعش” ينسحبون دون مقاومة تذكر.

وقال بوزنيخير: “التشكيلات التي دخلت الأراضي السورية لعمق – 10  – 20 كيلومترا تستعيد حاليا قدراتها القتالية وتعيد تشكيل صفوفها. نرصد حدوث اشتباكات متكررة بين فصائل ” الجيش الحر” والقوات التركية، والوحدات الكردية في تلك المنطقة”.

وأضاف أن مسلحي “داعش” شمال سوريا لا يبدون مقاومة فعالة وينسحبون في الاتجاه الجنوي، والجنوبي – الشرقي. وأكد المسؤول الروسي أن الإرهابيين يحضرون لضربات استفزازية باستخدام القذائف الكيميائية ضد مواقع الجيش السوري في حلب والأحياء السكنية في شرق حلب.

وقال بوزنيخير: “علمنا أن مجموعات الإرهابيين يحضرون لضربات استفزازية باستخدام القذائف الكيميائية ضد مواقع الجيش السوري والأحياء السكنية في شرق حلب من أجل إتهام القوات الحكومية بذلك لاحقا”. كما أشار المسؤول العسكري الروسي الى أن عدد حالات القصف وإطلاق النار من قبل المسلحين في سوريا بلغ اليوم 78 حالة، منها 47 حالة في حلب.

وقال بوزنيخير: “الأعمال القتالية الأشد تجري جنوب – غرب و شمال حلب، وكذلك شمال شرق وشمال غرب مدينة حماة. خلال الـ 24 ساعة الماضية بلغ عدد حالات إطلاق النار من قبل المجموعات المسلحة 78 حالة منها 47 في حلب”.

المصدر: وكالة سبوتنيك

البث المباشر