العثور على مقبرة تضم جثامين العشرات من ضحايا إرهاب “داعش” في تدمر – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

العثور على مقبرة تضم جثامين العشرات من ضحايا إرهاب “داعش” في تدمر

تدمر

عثرت وحدة من مجموعات الدفاع الشعبية التي شاركت في إعادة الأمن والاستقرار إلى مدينة تدمر على مقبرة جماعية اليوم عند الأطراف الشمالية الشرقية من مدينة تدمر انتشل منها جثامين 40 شهيداً من الذين قضوا على أيدي إرهابيي “داعش”.

وذكر مصدر ميداني من مدينة تدمر في تصريح لـ مراسل سانا أنه أثناء عمليات التمشيط التي يقوم بها عناصر الهندسة ومجموعات الدفاع الشعبية تم العثور على مقبرة جماعية انتشل منها 25 جثماناً بينها جثامين 3 أطفال و5 نساء في حي مساكن الجاهزية بالمدينة.

وفي وقت لاحق أفاد المصدر الميداني ذاته بأن “عدد جثامين الشهداء الذين تم انتشالهم من موقع المقبرة الجماعية وصل حتى الآن إلى 40 بعد انتشال جثامين 15 شهيداً آخرين جميعهم من الأطفال والنساء”.

ولفت المصدر إلى أن عمليات انتشال الجثامين من المقبرة ما زالت مستمرة، موضحاً أن الجثامين تظهر أن إرهابيي التنظيم التكفيري عمدوا إلى فصل رؤوس بعض الضحايا عن أجسادهم إضافة إلى عمليات التنكيل الوحشية ببعضها الآخر.

وارتكب إرهابيو تنظيم “داعش” في 24 أيار الماضي مجزرة راح ضحيتها 400 شخص على الأقل معظمهم من الأطفال والنساء والشيوخ في تدمر ومثلوا بجثثهم.

إلى ذلك أشار المصدر إلى أن عناصر الهندسة يواصلون تفكيك الألغام والعبوات الناسفة التي زرعها إرهابيو “داعش” في مدينة تدمر الأثرية والأحياء السكنية من المدينة.

المصدر: وكالة سانا

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك