لافروف: واشنطن اعتذرت للأسد عن شنّها ضربة ضد الجيش في دير الزور – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

لافروف: واشنطن اعتذرت للأسد عن شنّها ضربة ضد الجيش في دير الزور

لافروف

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن الولايات المتحدة اعتذرت للرئيس السوري بشار الأسد، عن شنّها ضربة على الجيش السوري في دير الزور. وأضاف لافروف “الوضع غريب بعض الشيء. أبلغت وزير الخارجية الأميركي جون كيري في لقاء المجموعة الدولية لدعم سوريا أن الوضع في دير الزور يختلف عنه في حلب، حيث يتغير خط التماس بانتظام، بل هو ثابت في دير الزورمنذ أكثر من عامين”، مشيراً الى أنه “يصعب أن نصدق أن مخابرات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد “داعش” على كامل أراضي سوريا، نسي المواقع، إلا أنني لا أريد اتهام أحد بشيء”.

كما رأى لافروف أنه ليس هناك مجال لاستئناف العمل بنظام وقف إطلاق النار في سوريا إلا على أساس جماعي، قائلاً “لا مجال الآن للحديث عن إنعاش الهدنة إلا على أساس جماعي، عندما لا نحتاج إلى إثبات أي شيء لأحد على أساس أحادي الجانب”.

و أكد وزير الخارجية الروسي أن روسيا لن تنظر بجدية في طلبات وقف أعمال الطيران الروسي والسوري بشكل أحادي الجانب، قائلاً “إذا كان الأمر سيتلخص مجددا في طلب خطوات أحادية الجانب من قبل القوات الجوية الروسية والقوات الجوية السورية للتوقف لمدة 3 – 4 أيام لإقناع المعارضة بالابتعاد عن “جبهة النصرة”، فلن نأخذ هذه الأحاديث على محمل الجد”. وأضاف لافروف “أبدينا خلال الأشهر الماضية بضع مرات تعاوناً وأعلنا عن هدن منسقة مع الأميركيين حول حلب لمدة 48 و72 ساعة، وكل مرة كنا نتأكد أن هذه الهدن استخدمت لتموين المسلحين، بمن فيهم عناصر “النصرة”، بالأفراد والغذاء والسلاح”.

المصدر: وكالة سبوتنيك الروسية

البث المباشر