الجزائر: اجتماع أوبك يجب أن يصل لـ”حل ايجابي” – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

الجزائر: اجتماع أوبك يجب أن يصل لـ”حل ايجابي”

الجزائر: اجتماع أوبك يجب أن يصل لـ"حل ايجابي"
.الجزائر: اجتماع أوبك يجب أن يصل لـ"حل ايجابي"

أعرب وزير الطاقة الجزائري نور الدين بوطرفة عن “تفاؤله” بنجاح اجتماع منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) المقرر في الجزائر الأربعاء المقبل، مؤكدا أن هذا الاجتماع يجب أن يصل إلى “حل إيجابي” لاستقرار السوق.

وقال بوطرفة بحسب ما نقلت عنه وكالة الأنباء الجزائرية “سنعمل كل ما في وسعنا لإنجاح (هذا الاجتماع). نحن لا نتوقع سيناريو سلبيا. يجب علينا في كل الحالات الخروج بحل إيجابي”.

وأضاف “سوف لن نخرج في الاخير لنقول إن اجتماع الجزائر كان فاشلا”، مشيرا إلى أن مشاركة كل دول الأعضاء في منظمة أوبك في هذا الاجتماع هي بذاتها “علامة إيجابية (..) ولهذا يجب أن نكون متفائلين”.

وبالنسبة للبلدان المنتجة للنفط غير المنضوية في منظمة أوبك وفي مقدمها روسيا، أكد بوطرفة أن موسكو “موافقة” على المشاركة في اتفاق يضمن استقرار السوق وأنها كشفت علنا عن إرادتها بخصوص الرغبة في استقرار السوق.

وأوضح الوزير الجزائري أن بلاده تأمل في الوصول إلى إجماع على تجميد إنتاج الدول الأعضاء في أوبك وكذا الدول غير الأعضاء كخطوة أولى لامتصاص فائض السوق من النفط والتحرك بشأن العرض من أجل استقرار الأسعار على مستوى الأسواق العالمية في مستوى يفوق 50 دولارا للبرميل.

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك