تيد كروز يعلن تاييد خصمه السابق دونالد ترامب – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

تيد كروز يعلن تاييد خصمه السابق دونالد ترامب

ترامب وتيد كروز

اعلن السناتور الاميركي تيد كروز الجمعة انه سيصوت لخصمه السابق في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري دونالد ترامب، وذلك بعد شهرين على رفضه القيام بذلك مما اثار استنكارا خلال المؤتمر العام للحزب.

وكتب كروز في بيان نشره على فيسبوك “بعد اشهر عدة من التفكير والصلاة قررت انني ساصوت يوم الاقتراع لمرشح الحزب الجمهوري دونالد ترامب”.

وتابع كروز “قبل عام تعهدت دعم مرشح الحزب وها انا اليوم افي بالتزامي”، مضيفا “اذا لم تكونوا راغبين في تولي هيلاري كلينتون الرئاسة، اشجعكم على التصويت له”.

ويشكل قرار كروز تغييرا ملفتا بعد حملة الانتخابات التمهيدية التي شهدت تبادل اتهامات وشتائم بين المتنافسين. وانسحب كروز من الانتخابات التمهيدية في ايار/مايو.

وخلال المؤتمر العام للحزب الجمهوري في كليفلاند توقع كثيرون ان يقوم كروز بدعم ترامب الا انه دعا المشاركين الى التصويت “بما تمليه عليهم ضمائرهم” في الانتخابات الرئاسية في تشرين الثاني/نوفمبر وسط هتافات معادية.

ورد ترامب على دعم كروز له بان ذلك يشعره بـ”فخر كبير”. وقال ترامب في بيان “لقد خضنا معركة وكان خصما قويا ولامعا”، مضيفا “اتطلع الى العمل معه لسنين طويلة لاعادة اميركا عظيمة مجددا”.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

البث المباشر