ارتفاع ضحايا حادث غرق مركب الهجرة غير الشرعية بساحل رشيد المصري إلى 162 – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

ارتفاع ضحايا حادث غرق مركب الهجرة غير الشرعية بساحل رشيد المصري إلى 162

غرق مهاجرين في البحر

أعلنت وزارة الصحة والسكان في مصر مساء اليوم ارتفاع حالات الوفاة في حادث غرق مركب الهجرة غير الشرعية بساحل مدينة رشيد أمام برج رشيد بمحافظة البحيرة إلى 162 حالة وفاة و6 إصابات.

وأوضح أحمد الأنصاري رئيس هيئة الإسعاف أنه تم نقل حالات الاصابة الى مستشفى رشيد المركزي، فيما تم نقل الوفيات إلى مشرحة مستشفيات كفر الدوار والمحمودية وأبو حمص ودمنهور التعليمي ورشيد وادكو والشاملة بكفر الدوار وإيتاي البارود والرحمانية وكوم حمادة بمحافظة البحيرة ومطوبس فوه وبلطيم وبيلا ودسوق بمحافظة كفر الشيخ وصدر المعمورة وأبو قير المركزي بمحافظة الإسكندرية وجمصة العام بمحافظة دمياط من خلال 39 سيارة إسعاف.

وأشارت وزارة الصحة إلى نقل الجثث إلى مستشفيات ٣ محافظات لحين تسليمهم لذويهم وهي الإسكندرية ودمياط وكفر الشيخ ، بالإضافة إلى مستشفيات محافظة البحيرة، وأكد أن الإصابات تراوحت بين الإغماء وغيبوبة وكسر بالساق وجميع المصابين يتلقون العلاج اللازم بالمستشفيات.

وأكدت أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى بمستشفيات محافظة البحيرة والتأكد من توافر الأطقم الطبية والأدوية والمستلزمات وأكياس الدم، كما تم رفع درجة الاستعداد بمرفق الإسعاف بالمحافظة.

وأضافت أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان يتابع على مدار الساعة تطورات الحادث مع رئيس الإدارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة ورئيس هيئة الإسعاف ومدير الشئون الصحية بمحافظة البحيرة، مؤكداً على اتخاذ كافة الإجراءات لإسعاف المصابين وتلقيهم الرعاية الطبية اللازمة.

المصدر: وكالة انباء الشرق الاوسط

البث المباشر