عبد الله: لاعتماد فكر الامام الصدر الداعي الى الاعتدال ونبذ التعصب – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

عبد الله: لاعتماد فكر الامام الصدر الداعي الى الاعتدال ونبذ التعصب

الشيخ حسن عبدالله

 اكد المسؤول الثقافي المركزي في حركة “أمل” الشيخ حسن عبدالله على “ضرورة القراءة في فكر الامام السيد موسى الصدر الذي يشكل قراءة متكاملة على المستويين الوطني والديني والذي يدعو الى الاعتدال ونبذ التعصب”. وقال عبد الله خلال اللقاء العاشورائي الثالث الذي اقامه المكتب الثقافي المركزي في معهد بئر حسن المهني “نجتمع اليوم في اللقاء العاشورائي الثالث لنقيم المراحل السابقة التي وصل اليها المنبر الحسيني ووضع المخطط التوجيهي لعاشوراء القادمة بما يتلائم مع الأحداث والمستجدات التي تداهم المنطقة على المستويين الوطني والانساني”.

ودعا الى “اعتماد الخطاب الذي يزيل الجدار الوهمي العازل بين النهضة الحسينية والمجتمعات الاخرى لأنه من غير الجائز محاصرة واحتكار النهضة الحسينية من قبل اي كان”، مشددا على ان “الخطاب العاشورائي لا يمكن التعاطي معه على اساس التفرقة والتعصب، لا بل ان هذا الخطاب يشكل قراءة نقد ذاتي لكثير من الخطابات التي تصدر من هنا وهناك ولا تمت بصلة الى النهضة الحسينية المباركة”.

واشار الى “ضرورة الانتباه والالتفات الى التنوهات العقائدية والاخلاقية التي يحاول تجار الدين اخذ المجتمع من خلالها الى فتنة طائفية ومذهبية”، معلنا عن “التحضير لإطلاق مؤسسة الإمام زين العابدين للمنبر الحسيني والتي تهدف الى اعداد خطباء وفق خطاب الإمام الصدر”.

وفي الختام، نقل تحيات الرئيس نبيه بري وقيادة الحركة، مؤكدا على “اعتماد خطاب الإمام العاشورائي كنقطة جامعة لكل الخطباء في لبنان”.

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك