دراسة تكشف فوائد البيض والفول السوداني للرضّع – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

دراسة تكشف فوائد البيض والفول السوداني للرضّع

دراسة تكشف فوائد البيض والفول السوداني للرضّع
دراسة تكشف فوائد البيض والفول السوداني للرضّع

أظهرت مراجعة بحثية أن الرضع الذين يتذوقون البيض والفول السوداني بدءا من سن أربعة أشهر ربما يكونون أقل عرضة للإصابة بالحساسية منها مقارنة مع نظرائهم الذين يتذوقون تلك الأطعمة في وقت لاحق من العمر.

وقالت الدراسة إن جعل الرضيع يتذوق البيض بين الشهرين الرابع والسادس له علاقة بانخفاض احتمالات الإصابة بالحساسية منه بنسبة 46 في المئة مقارنة مع تذوقه في وقت لاحق.

وبالنسبة للفول السوداني فقد ارتبط تذوق الرضيع لطعمه بين الشهرين الرابع والحادي عشر بانخفاض احتمالات الإصابة بالحساسية منه بنسبة 71 في المئة مقارنة مع تذوقه بعد ذلك.

وقال الدكتور روبرت بويل كبير الباحثين في الدراسة وهو باحث في أمراض الحساسية لدى الأطفال بكلية إمبريال كوليدج في لندن إن هذه النتائج تشير إلى أن البيض والفول السوداني يجب أن يكونان من بين أولى الأطعمة التي تقدم لمعظم الرضع. لكنه قال إن الكثير من الأطباء لا يقدمون مثل هذه التوصية.

ولا تطلب إرشادات التغذية من الآباء تجنب تقديم بعض الأطعمة التي يمكن أن تسبب حساسية حتى يبلغ الأطفال عامين أو ثلاثة لكن معظم التوصيات ما زالت تمتنع عن حث الآباء على جعل الرضع يتذوقون البيض والفول السوداني في وقت مبكر من أعمارهم.

المصدر: سكاي نيوز

البث المباشر