سانا: الجيش السوري يقضي على العشرات من إرهابيي “داعش” و”النصرة” و”جيش الفتح” – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

سانا: الجيش السوري يقضي على العشرات من إرهابيي “داعش” و”النصرة” و”جيش الفتح”

من معارك الجيش السوري جنوب وغرب حلب

نفذ الطيران الحربي السوري طلعات جوية على تجمعات إرهابيي تنظيم “داعش” الارهابي في محيط جبل ثردة بريف دير الزور.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن سلاح الجو “دمر آليات بعضها مزود برشاشات لإرهابيي تنظيم “داعش” وقضى على عدد منهم في غارات على تجمعاتهم في محيط جبل ثردة” جنوب شرق مدينة دير الزور.

ويمثل جبل ثردة نقطة استراتيجية تشرف على مطار دير الزور الذي يعد شريانا حيويا لإمداد الأهالي في المدينة ووحدات الجيش والقوات المسلحة المدافعة عنهم.

وحدات من الجيش تدمر مقرات وآليات لإرهابيي ما يسمى “جيش الفتح” في عدد من قرى وبلدات ريف حماة الشمالي

في هذه الأثناء نفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة السورية بإسناد من الطيران الحربي السوري عمليات مكثفة على تجمعات وتحصينات إرهابيي ما يسمى “جيش الفتح” المدعوم من تركيا والسعودية  في عدد من قرى وبلدات ريف حماة الشمالي.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن وحدات من الجيش “دمرت مقرات وآليات للتنظيمات الارهابية وقضت على أعداد منهم في رمايات وعمليات مركزة على تجمعاتهم في كفر نبودة وعطشان وسكيك ومورك ومحيط معان وكوكب وصوران وأم حارتين وتلة الناصرية وتل بزام ووداي حوير” بريف حماة الشمالي.

وقضت وحدة من الجيش أمس على أكثر من 25 إرهابيا مما يسمى “جيش الفتح” ودمرت لهم 3 سيارات مزودة برشاشات ثقيلة وجرافة في محيط قرية الكبارية شمال معان بريف حماة الشمالي.

الطيران الحربي السوري يدمر مقرات وعربات مدرعة لتنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة” في ريفي حمص الشمالي والشرقي

إلى ذلك أكد مصدر عسكري تدمير مقرات وعربات مدرعة لتنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة” الإرهابيين خلال طلعات للطيران الحربي السوري على محاور تحركهم وتنقلهم في ريف حمص.

وأفاد المصدر في تصريح لـ سانا بأن سلاح الجو في الجيش العربي السوري نفذ في إطار حربه المتواصلة على تنظيم “داعش” غارات مكثفة صباح اليوم على تجمعات للتنظيم في خنيفيس والتنف ومحيط حقل شاعر والسخنة في بادية حمص الشرقية.

ولفت المصدر إلى أن الغارات أسفرت عن “تدمير عدد من المقرات والعربات المدرعة المزودة برشاشات متنوعة والقضاء على العديد من إرهابيي التنظيم التكفيري” الذي تؤكد الوقائع أنه ينسق اعتداءاته وهجماته الإرهابية مع طيران “التحالف الدولي” المزعوم بقيادة الولايات المتحدة.

وفي ريف حمص الشمالي “سقط عشرات القتلى والمصابين بين صفوف إرهابيي جبهة النصرة والمجموعات التكفيرية المنضوية تحت زعامته خلال غارات للطيران الحربي السوري على تجمعاتهم في الرستن وتلبيسة وعز الدين والمكرمة والعسيلة والزعفرانة” وذلك بحسب المصدر العسكري.

وحدة من الجيش تدمر مقر قيادة وسيارة مزودة برشاش ثقيل للتنظيمات الإرهابية في درعا البلد

كما وجهت وحدة من الجيش والقوات المسلحة رمايات نارية دقيقة على نقاط تحصن إرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” المرتبط بكيان العدو الإسرائيلي في درعا البلد.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن وحدة من الجيش “دمرت مقر قيادة للتنظيمات الإرهابية وسيارة مزودة بمدفع رشاش عيار 23مم وقضت على عدد من الإرهابيين في درعا البلد”.

المصدر: سانا

البث المباشر