نسبة المشاركة في انتخابات مجلس الدوما في شبه جزيرة القرم بلغت حوالي نصف الناخبين – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

نسبة المشاركة في انتخابات مجلس الدوما في شبه جزيرة القرم بلغت حوالي نصف الناخبين

انتخابات مجلس الدوما الروسي

أعلن وزير الإعلام والاتصالات والسياسة الداخلية بجمهورية القرم، دميتري بولونسكي، أن نسبة المشاركة في انتخابات مجلس الدوما الروسي بلغت في الجمهورية 49.15 بالمئة.

وقال بولونسكي للصحفيين، اليوم: “لجنة الانتخابات المركزية هي التي ستعلن النتيجة الإجمالية. بينما الآن، دون الادعاء بالدقة الحسابية، يمكننا أن نقول أن متوسط نسبة المشاركة في الجمهورية بلغ 49.15 بالمئة. و أشار أيضا إلى أن حزب “روسيا الموحدة” اكتسب 72.8 بالمئة من أصوات الناخبين في شبه جزيرة القرم.

هذا وذكر رئيس لجنة الانتخابات المركزية لجمهورية القرم ميخائيل ماليشيف، قبل ذلك، بأن إقبال الناخبين في ثلاث دوائر انتخابية فردية في شبه جزيرة القرم- في منطقة سيمفيروبول (رقم 19) كان الإقبال 45.07 بالمئة وفي كيرتش (رقم 20) – 48.88بالمئة ، ايفباتوريا (رقم 21) – 53.46 بالمئة. وتم في شبه الجزيرة التي تجري فيها انتخابات مجلس الدوما للمرة الأولى تنظيم 3 مراكز اقتراع فردي، أحد هذه المراكز في سيفاستوبول . وتمتع بحق التصويت في شبه الجزيرة قرابة 1.8 مليون ناخب.

يذكر أن انتخابات مجلس “الدوما”، جرت يوم الأحد 18 أيلول/سبتمبر 2016، حيث جرى انتخاب 225 نائباً طبقاً لنظام الدوائر الانتخابية الفردية و225 نائبا طبقا لنظام القوائم الحزبية. هذا وشارك في هذه الانتخاب 14 حزبا سياسيا روسيا، أكبرها حزب “روسيا الموحدة”، والحزب الشيوعي الروسي”، والحزب الليبيرالي الديموقراطي”، وحزب “روسيا العادلة”.

المصدر: وكالة سبوتنيك

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك