النيابة العامة الفدرالية: الشرطة تقوم بعملية على صلة بأحد المتهمين بالتخطيط لتنفيذ هجوم”وشيك” – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

النيابة العامة الفدرالية: الشرطة تقوم بعملية على صلة بأحد المتهمين بالتخطيط لتنفيذ هجوم”وشيك”

الشرطة البلجيكية
الشرطة البلجيكية

أعلنت النيابة الفدرالية البلجيكية لوكالة فرانس برس أن الشرطة تقوم بعملية في كورتري شمال غرب بلجيكا، على صلة برضا كريكت، المتهم في فرنسا بالتخطيط لتنفيذ هجوم”وشيك”. وقال المتحدث باسم النيابة الفدرالية اريك فان دير سيبت “تنفذ حالياً مداهمة على صلة بملف كريكت”، مضيفاً “تنفذ في مراكي في مدينة كورتري” من دون أن يشير الى اعتقالات “في هذه المرحلة”. ووفقاً للصور الاولى التي بثها الاعلام المحلي، تجري العملية في حي رودنبرغ السكني على طول الجادة جنوب هذه المدينة القريبة من الحدود الفرنسية والتي اغلقتها قوات الشرطة والجيش.

بعد حبسه على ذمة التحقيق لستة ايام، وجّه قاض باريسي مختص في قضايا الارهاب الأربعاء الى الفرنسي كريكت (34 عاماً) تهمة الانضمام الى عصابة اجرامية مرتبطة بمخطط ارهابي اجرامي.   وكان قد حكم عليه في بلجيكا في قضية ارهاب ويشتبه بأنه كان في صفوف تنظيم داعش في سوريا، واعتقل في المنطقة الباريسية في 24 آذار/مارس. وفي الشقة التي كان يقيم فيها عثر الشرطيون على بنادق هجومية ومسدسات ومتفجرات منها يدوية الصنع يستخدمها عناصر داعش.   ولدى اعتقاله أعلن وزير الداخلية الفرنسي برنار كازنوف “افشال مخطط لتنفيذ اعتداء في فرنسا في مرحلة متقدمة” من دون مزيد من التفاصيل.   ومساء الاربعاء قال مدعي باريس فرنسوا مولان “في هذه المرحلة من التحقيقات إن لم يتم كشف أي هدف بدقة كل شيء يدفع الى الاعتقاد بأننا تمكنا من تجنب عمل عنيف جداً من قبل شبكة ارهابية كانت مستعدة لتنفيذه”.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

البث المباشر