مقتل 17 مسلحاً من داعش في ضربة جوية شرقي أفغانستان – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

مقتل 17 مسلحاً من داعش في ضربة جوية شرقي أفغانستان

الجيش الافغاني
الجيش الافغاني

قال الجيش الأفغاني أن 17 مسلحا من تنظيم داعش، قتلوا مساء أمس السبت إثر ضربة جوية على معاقلهم في مديرية أتشين شرق البلاد.

وأشار الفيلق 201 سيلاب في بيان اليوم الأحد ، “يوم أمس تم شن ضربات جوية على معاقل التنظيم بمنطقة “مامند دره” في مديرية أتشين بولاية ننغرهار ما أدى إلى مقتل 17 إرهابيا داعشيا”، مشيرا إلى عدم سقوط ضحايا في صفوف المدنيين والقوات الأمنية أثناء تلك الغارات”.

وكانت وسائل إعلام أفغانية نقلت عن مصادر محلية في الولاية قولها “بأن تنظيم داعش أعاد بسط سيطرته على المناطق التي انسحب منها في ننغرهار خلال العمليات العسكرية الواسعة التي شنتها القوات الأفغانية بعد عيد الفطر (قبل شهرين)”.

بينما صرح  أحد وجهاء القوم بمديرية “أتشين” ملك عثمان، لمحطة طلوع نيوز أول أمس الجمعة، ” داعش لم تتراجع ولكنها تقدمت أكثر، فهي لم تكن متواجدة في مناطق “غوردي و موردانه و نري أوبه” في السابق لكنها الآن هناك وتسيطر على مناطق أوسع بمديرية أتشي”.

والجدير بالذكر أن الوضع الأمني في أفغانستان، تدهور خلال الأشهر الأخيرة، بعد انسحاب غالبية القوات الأجنبية من البلاد، وهو الأمر الذي دفع بحكومة الولايات المتحدة الأميركية، لتمديد فترة انتشارها العسكري، فيما تتحمل القوات المحلية لأفغانستان، مسؤولية بسط الأمن في البلاد وحيدة. وتجدر الإشارة إلى أن مسلحي تنظيم “داعش” الإرهابي يحاولون توسيع مجال نفوذهم في أفغانستان، وبالتحديد ضمن الولايات الشرقية من البلاد.

المصدر: وكالة سبوتنيك

البث المباشر