#جليلي: #آل_سعود و #البيت_الأبيض و #قصر_بكينغهام ينتمون إلى الجاهلية الحديثة – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

#جليلي: #آل_سعود و #البيت_الأبيض و #قصر_بكينغهام ينتمون إلى الجاهلية الحديثة

أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني سعيد جليلي
أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني سعيد جليلي

أدان ممثل لإمام السيد علي الخامنئي في المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، سعيد جليلي، ممارسات حكام السعودية والولايات المتحدة وبريطانيا في المنطقة، بالقول إن آل سعود والبيت الابيض وقصر بكينغهام ينتمون الى قبيلة واحدة تمثل الجاهلية الحديثة التي تتزعمها الإدارة الأميركية.

وقال جليلي، في كلمة القاها خلال مراسم تكريم ذكرى الشهيد العالم الايراني أحمد حاتمي الذي استشهد العالم الماضي في مكة المكرمة، إن الدعم الأميركي لآل سعود يفضح باطن الجاهلية الحديثة.

ورأى أن مهمة آل سعود وفق أوامر واشنطن تتمثل بمجابهة الثورة الاسلامية، من خلال العمل على تأجيج نيران التفرقة بين صفوف الامة الاسلامية، “لذلك فهم والبيت الابيض وقصر بكينغهام من قبيلة وشجرة واحدة”، وفق قول جليلي.

وتابع: “إن آل سعود لايمثلون العرب ولا أهل السنة، بل هم جنود اميركا لتنفيذ سياساتها في المنطقة”، مضيفاً أن شعاري “الموت لأميركا” و”الموت لإسرائيل” أشد على آل سعود من قتل مئات الحجاج في بيت الله الحرام.

ووصف ممارسات آل سعود بمثابة جزء من لعبة السياسة الاميركية، موضحاً أن المتشدقين “بالديمقراطية يكفيهم فضيحة أن يكون آل سعود والكيان الصهيوني من حلفائهم”.

نوّه إلى أن الإدارة الأميركية “دعمت اسوأ المجازر التي ارتكبت بحق البشرية في قصف السعودية لليمن منذ عام ونصف وكذلك في البحرين وكارثة الحجاج في منى”، قائلاً إن “السعودية تدعم التطرف والارهاب الذي هو صنيعة أميركا”.

المصدر: وكالة أنباء فارس

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك