عباس الجمعة: لإنهاء الانقسام الفلسطيني وتعزيز الوحدة الوطنية – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

عباس الجمعة: لإنهاء الانقسام الفلسطيني وتعزيز الوحدة الوطنية

عباس-جمعة

شدد عضو المكتب السياسي في “جبهة التحرير الفلسطينية” عباس الجمعة على ضرورة إنهاء الانقسام وتعزيز الوحدة الوطنية وحماية المشروع الوطني وتفعيل مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية على أرضية شراكة وطنية حقيقية.

ولفت الجمعة في حديث له الثلاثاء الى “أهمية الدور القيادي والريادي الذي لعبته وتلعبه منظمة التحرير الفلسطينية في مواجهة الخطر الذي يحيط بشعبنا الفلسطيني”، وأكد على “وجوب الاستمرار في خط النضال حتى تحقيق الأهداف الوطنية للشعب الفلسطيني”.

ونبه جمعة من ان “القضية الفلسطينية تمر بأخطر مراحلها في ظل حال الانقسام الذي تعيشه الساحة الفلسطينية والذي وصل إلى مستويات متقدمة في ظل ما يجري من هجمة استعمارية وارهابيه تستهدف المنطقة بهدف الوصول الى تفتيتيها وتقسيمها”، وتابع “حيث سيكون الخاسر الأكبر القضية الفلسطينية مما يتطلب من الجميع تعزيز وحدة الصف ورسم استراتيجية وطنية جديدة تعيد الاعتبار للقضية الفلسطينية”.

من جهة ثانية، دعا جمعة الى “تعزيز العلاقة الأخوية والمصيرية التي تجمع الشعب الفلسطيني بالشعب اللبناني الشقيق والتي تعمدت بالدم”، وشدد على “ضرورة حمايتها من العابثين وهذا يتطلب التصدي للمشاريع المشبوهة التي تستهدف الشعب الفلسطيني وقضيتة وحماية خيار الشعب الفلسطيني وحقه بالعودة الى دياره”.

البث المباشر