توقيف ثلاثة مهاجرين سوريين في المانيا يشتبه في انتمائهم لتنظيم داعش (أ. ف. ب) – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

توقيف ثلاثة مهاجرين سوريين في المانيا يشتبه في انتمائهم لتنظيم داعش (أ. ف. ب)

علم المانيا

اعلنت النيابة الفدرالية الالمانية عن توقيف ثلاثة مهاجرين سوريين الثلاثاء في شمال المانيا وصلوا الى البلاد اثناء موجة توافد المهاجرين في 2015، للاشتباه في انتمائهم الى تنظيم داعش الارهابي.

واوقف ماهر أ. (27 عاما) ومحمد أ. (26 عاما) وابراهيم م. (18 عاما) في منطقة شليسفيغ- هولشتاين وداهمت القوى الامنية شققهم، ووصل الثلاثة الى المانيا في تشرين الثاني/نوفمبر 2015 في اوج ازمة الهجرة التي شهدت دخول مليون طالب لجوء الى البلاد.

وافادت النيابة التي قررت ملاحقتهم بتهمة الانتماء الى “منظمة ارهابية خارجية” في بيان “في المرحلة الحالية لتحقيقات الشرطة الجنائية يشتبه في قدوم المتهمين الثلاثة الى المانيا بامر من تنظيم داعش لتنفيذ مهمة او للبقاء مستعدين في انتظار تعليمات”.

ويشتبه في انضمام ماهر أ. الى التنظيم الارهابي في ايلول/سبتمبر 2015 وخضوعه لتدريب “وجيز” على استخدام السلاح في الرقة، معقل التنظيم في شمال سوريا.

في الشهر التالي توجه برفقة شريكيه الى اوروبا عبر تركيا واليونان بامر من قيادي في التنظيم مسؤول عن “الاعتداءات خارج اراضي تنظيم داعش.

واضافت النيابة ان “المحققين لم يجمعوا حتى الان اثباتات بشأن اي مهمة او تعليمات محددة”، موضحة ان حوالى 200 شرطي شاركوا في العملية.

يذكر ان المانيا استهدفت في تموز/يوليو باعتدائين تبناهما داعش ونفذهما مهاجران، وكررت السلطات الالمانية التحذير من الخلط بين المهاجرين و”الارهابيين” مقرة في ان يتمكن عناصر في تنظيمات ارهابية من التسلل الى البلاد وسط حشود اللاجئين.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك