مصففة شعر نرويجية تتعرض للسجن بسبب رفضها المحجبات – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

مصففة شعر نرويجية تتعرض للسجن بسبب رفضها المحجبات

مصففة شعر نرويجية تتعرض للسجن بسبب رفضها المحجبات
مصففة شعر نرويجية تتعرض للسجن بسبب رفضها المحجبات

في حدث غريب من نوعه قد تواجه صاحبة صالون للشعر في النرويج عقوبة سجن تبلغ مدتها 6 أشهر بسبب رفضها دخول امرأة ترتدي الحجاب الإسلامي إلى صالونها الخاص.

وذكرت التقارير أن الشابة مليكة بيان (23 عاما) ذهبت إلى صالون السيدة ميريت هودن في مدينة براين  للاستفسار عن تكلفة تغيير لون شعرها، ولكن صاحبة الصالون طلبت منها المغادرة. وقامت صاحبة الصالون بالدفاع عن تصرفها هذا الذي حصل على اهتمام واسع من وسائل الإعلام الوطنية، حيث نشرت على فيسبوك ما يلي :”لقد رفضت استقبال سيدة محجبة في الصالون لأن الحجاب الإسلامي يرمز إلى الشر، ولدي حرية القرار”.

وصرحت الشابة بيان من خلال حديث مع القناة النرويجية TV2 :”أشعر بالقلق عندما يتعامل الناس معي بهذه الطريقة في بلد حر مثل النرويج، صاحبة الصالون قالت عن الإسلام أنه ظالم بحق المرأة، ولكن هي التي قامت باضطهادي”.

وتلقت السيدة هودن غرامة مالية  بسبب هذه الحادثة، ولكن بالرغم من ذلك سيتم محاكمتها  في أول حالة غريبة من نوعها في النرويج، بسبب رفضها دفع الغرامة. وادعت السيدة هودن بأنها ستكون مضطرة لعدم استقبال زبائنها الذكور في حال أدخلت السيدة المحجبة، حيث لا يمكن لـ “بيان” أن تُظهر شعرها أمام الرجال في الصالون. وكتبت على فيسبوك سؤال يتعلق بسبب اختيار الشابة بيان لصالونها بينما تستطيع الذهاب إلى مكان آخر حيث سيتم خدمتها.

ويذكر أن هودن ستعاود استئناف الحكم في هذه القضية في حال خسرت، ويُقال أنها كانت عضوا ضمن الجماعات المعادية للإسلام في النرويج سابقا،  وأضافت قائلة :”لقد كرست حياتي لهذا الأمر، أنا لست عنصرية ولكنني ناشطة سياسية في محاربة فكر “المحمدية” في أوروبا، وأنا لا أنتقد المسلمين بل فكر الإسلام”.

البث المباشر