دمشق: وزير خارجية بريطانيا منفصل عن الواقع وحكومته رهينة لمال مشيخات النفط – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

دمشق: وزير خارجية بريطانيا منفصل عن الواقع وحكومته رهينة لمال مشيخات النفط

بوريس جونسون

اعتبرت وزارة الخارجية السورية، في بيان الخميس، أن تصريحات وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون بخصوص سوريا تدل على عدم إدراكه للوضع في البلاد وانفصاله التام عن الواقع، وتؤكد دور لندن في العدوان على سوريا، محملة إياها المسؤولية المباشرة عن سفك الدم السوري.

وقال مصدر رسمي في وزارة الخارجية السورية إن “تصريحات وزير الخارجية البريطاني بخصوص الأوضاع في سورية توضح استمرار الحكومة البريطانية في تماديها وانخراطها في العدوان الذي تتعرض له سورية”. وأضاف إن لندن “تتحمل مسؤولية مباشرة في سفك الدم السوري واستفحال الخطر الذي يمثله الإرهاب على السلم والأمن الإقليمي والدولي”.

وأكد المصدر السوري أن تصريحات جونسون “تظهر انفصاله التام عن الواقع وعدم إدراكه بأن زمن الانتداب والوصاية ولّى إلى غير رجعة”، معتبراً ان أن “ما عبر عنه جونسون دليل على الانحدار الأخلاقي والسياسي الذي وصلت إليه حكومة بلاده بفعل العقلية الاستعمارية التي تقود سياساتها وجعلها رهينة لمال مشيخات النفط”.

وشدد المصدر على أن “الشعب العربي السوري الذي حقق الاستقلال بكفاح أبنائه لن يسمح بالتدخل في شؤونه، وهذا الشعب وقواته المسلحة الباسلة أكثر تصميماً على الدفاع عن سيادة سورية والحفاظ على وحدتها وحماية القرار الوطني المستقل. وإن النصر والمستقبل سيكون للشعوب الحرة وليس للامبراطوريات البائدة التي عفا عنها الزمن وتجاوزها التاريخ”.

وتأتي تصريحات الخارجية السورية بعدما طالب جونسون أمس، برحيل الرئيس السوري بشار الأسد، في مقالة نشرتها صحيفة “ذي تايمز”، مؤكداً أنه “من الممكن تفادي الفوضى التي أعقبت إطاحة الرئيس العراقي صدام حسين العام 2003”.

المصدر: وكالات

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك