الداخلية البريطانية: بناء جدار ضد المهاجرين سيبدأ قريبا في كاليه – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

الداخلية البريطانية: بناء جدار ضد المهاجرين سيبدأ قريبا في كاليه

لندن بريطانيا
لندن بريطانيا

 أعلنت وزارة الداخليّة البريطانيّة أن بناء جدار في كاليه بهدف منع المهاجرين من تسلق الشاحنات المتجهة الى المملكة المتحدة سيبدأ قريباً، وسيشيد الجدار الذي يبلغ ارتفاعه أربعة أمتار وطوله كيلومترا على طول الطريق
المؤدية الى ميناء كاليه. وقال وزير الدولة لشؤون الهجرة روبرت غودويل “سنباشر قريبا جدا بناء هذا الجدار الكبير، لقد اقمنا سياجات وسنبني جدارا”.

 تبلغ كلفة بناء الجدار 2.7 مليون يورو ممولة بالكامل من المملكة المتحدة، وستتولى الاعمال جهات فرنسية تابعة لادارة الطرق. وقالت متحدثة باسم ادارة الطرق ان “الاعمال التي ستؤثر في حركة السير ستتم بين ايلول/سبتمبر وكانون الاول/ديسمبر”. ويهدف الجدار الى منع الاف المهاجرين المتحدرين من افغانستان والعراق والسودان الذين يتدفقون الى كاليه في محاولة لعبور بحر المانش، من الوصول الى طريق الميناء وتسلق الشاحنات المتجهة الى بريطانيا.

 وتقدر السلطات عدد هؤلاء في مخيم كاليه بـ6900 لكن جمعيات تشير الى اكثر من تسعة الاف لاجىء بينهم 900 قاصر من دون عائلاتهم، وكان عددهم يراوح بين 3500 وخمسة الاف مع انتهاء تفكيك المنطقة الجنوبية من المخيم في اذار/مارس. واعلنت فرنسا نيتها مواصلة ازالة المخيم على مراحل وتكثيف عمليات المغادرة الطوعية من كاليه عبر تأمين ثمانية الاف مكان في مراكز ايواء مختلفة بحلول نهاية العام.

البث المباشر