الخارجية الروسية: لافروف وكيري يبحثان الازمة السورية الخميس والجمعة في جنيف – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

الخارجية الروسية: لافروف وكيري يبحثان الازمة السورية الخميس والجمعة في جنيف

أخبار موقع المنار

 اعلنت وزارة الخارجية الروسية ان وزير الخارجية سيرغي لافروف ونظيره الاميركي جون كيري سيجريان مباحثات حول الازمة السورية الخميس والجمعة في جنيف.

وقالت الوزارة في بيان ان الوزيرين عملا خلال اتصال هاتفي الاربعاء على “تفاصيل اتفاق تعاون روسي اميركي في التصدي للجماعات الارهابية في سوريا وايصال المساعدات الانسانية وبدء العملية السياسية”.

واضافت “تم التوافق على مواصلة المشاورات خلال لقاء بين لافروف وكيري في جنيف يومي الثامن والتاسع من ايلول/سبتمبر”. وخلال المكالمة الهاتفية مع نظيره الاميركي، احتج لافروف على العقوبات الجديدة التي اقرتها واشنطن بحق موسكو على خلفية الازمة الاوكرانية. وتابعت الوزارة “تم التشديد على ان من المستحيل قيام تعاون طبيعي يشمل تسوية النزاعات الاقليمية، الامر الذي تطلبه ادارة اوباما بشكل دائم من دون احترام حد ادنى من التوافقات”.

واعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الاثنين ان هناك “تقاربا معينا في المواقف” بين موسكو وواشنطن في شان سوريا رغم ان مشاوراته غير الرسمية مع اوباما على هامش قمة العشرين في الصين لم تسفر عن نتيجة. واكد بوتين انه يمكن التوصل الى اتفاق تعاون مع واشنطن “خلال الايام المقبلة”. وسبق ان اجتمع لافروف وكيري مرارا ولساعات طويلة من دون ردم الهوة بينهما.

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك