تصفية ثلاثة مسلحين في محج قلعة بداغستان – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

تصفية ثلاثة مسلحين في محج قلعة بداغستان

تصفية ثلاثة مسلحين في محج قلعة بداغستان
مصدر أمني في العاصمة الداغستانية محج قلعة يعلن انه جرى تصفية ثلاثة مسلحين محتجزين في منزل في حي كيروفسكي في مدينة محج قلعة

أعلن مصدر أمني في العاصمة  الداغستانية محج قلعة اليوم الأربعاء، انه جرى تصفية ثلاثة مسلحين محتجزين في منزل في حي كيروفسكي في مدينة محج قلعة.

و قال المصدر لوكالة ” نوفوستي”  خلال الاشتباكات، وفقا لبيانات أولية، “تم القضاء على ثلاثة مسلحين، وفي الوقت الحاضر يجب أن تدخل قوات الأمن إلى المنزل لاستكشاف ملكيته “.

وكان متحدث باسم وزارة الداخلية الإقليمية، أكد للوكالة انه في شهر أب/أغسطس “تم  اطلاق النار من قبل مجهولين على دورية لشرطة المرور الطرق في إيزبرباش، ما أدى إلى مقتل شرطيين فيما فر المجرمون من مكان الجريمة”.

والجدير بالذكر أن بعض مناطق روسيا وبالذات مناطق شمال القوقاز الروسي، وبعض الجمهوريات الجنوبية ضمن الاتحاد الروسي، تحتوي على العديد من الجماعات الإرهابية وفلول المنظمات المتطرفة والمتشددة، والتي تلتقي بشكل أو بآخر، مع الأفكار المتطرفة لمنظمات إرهابية عالمية كتنظيم “داعش”  الإرهابي المحظور في روسيا، وتنظيم “القاعدة” الدولي الذي انبثقت عنه العديد من التنظيمات الإرهابية المتشددة، كجماعة “جبهة النصرة” في دول الشرق الأوسط.

وتجدر الإشارة إلى أن السلطات الروسية تقوم بعمليات محاربة للإرهابيين، لاجتثاثهم وشل تحركاتهم، خاصة تلك الجماعات المسلحة التي تنشط في داغستان والشيشان، بسبب موضعهما الجغرافي في مناطق شمال القوقاز الروسي، الذي يمنح الإرهابيين إمكانية تجميع المسلحين، وإمكانية وصول السلاح إليهم من مختلف المناطق، فضلاً عن تأمين الأموال لهم عبر بعض الأتباع لهم في تلك المناطق، من الذين غرر بهم من قبل المتطرفين والمتشددين.

المصدر: وكالة نوفوستي الروسية

البث المباشر