الذهب يتراجع مع ارتفاع الدولار قبل بيانات الوظائف الأميركية – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

الذهب يتراجع مع ارتفاع الدولار قبل بيانات الوظائف الأميركية

الذهب يتراجع مع ارتفاع الدولار قبل بيانات الوظائف الأميركية
الذهب يتراجع مع ارتفاع الدولار قبل بيانات الوظائف الأميركية

انخفض الذهب اليوم متّجهاً لتكبُّد ثاني خسائره الأسبوعية على التوالي، مع ارتفاع الدولار قبيل صدور بيانات الوظائف الأميركية التي يترقبها المستثمرون للاسترشاد بها على توقيت الزيادة المحتملة في أسعار الفائدة الأميركية.
وانخفض سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.27% إلى 1313.60 دولاراً للأوقية (الأونصة)، بعدما بلغ أدنى مستوى له منذ 24 حزيران عند 1301.91 دولار للأوقية الخميس، عقب نشر بيانات طلبات إعانة البطالة الأميركية التي فاقت التوقعات.
ونزل سعر الذهب في العقود الأميركية الآجلة 0.26% إلى 1310.11 دولارات للأوقية، مع تحرك الأسعار في نطاق ضيق بسبب حالة الغموض التي تسبق صدور بيانات الوظائف الأميركية اليوم.
ومن المتوقع أن تكشف بيانات الوظائف الأميركية عن زيادة قدرها 180 ألف وظيفة في آب، وفقاً لمتوسط توقعات 91 خبيراً اقتصادياً استطلعت “رويترز” آراءهم.
وإذا جاءت البيانات قوية، فستعزز توقعات رفع أسعار الفائدة الأميركية، بعدما مالت تصريحات مسؤولين في مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) إلى تشديد السياسة النقدية في اجتماع نهاية الأسبوع الماضي، ما زاد الضغط على الذهب.
ويتأثر الذهب كثيراً برفع أسعار الفائدة الأميركية الذي يزيد من تكلفة الفرصة البديلة الضائعة على حائزي المعدن الأصفر الذي لا يدر عائداً، بينما يعزز الدولار المقوم به المعدن الأصفر.
ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، لم يطرأ تغير يذكر على الفضة لتستقر عند 18.82 دولاراً للأوقية.
وخالف البلاتين الاتجاه العام ليرتفع 0.23% إلى 1040.80 دولاراً للأوقية، بعدما لامس أدنى مستوى له منذ الأول من تموز عند 1035.15 دولاراً للأوقية.
ويتجه البلاتين لتكبُّد رابع خسائره الأسبوعية على التوالي.
وصعد البلاديوم 0.5% إلى 667 دولاراً للأوقية، بعدما هبط في وقت سابق إلى أدنى مستوى له في ستة أسابيع عند 654.72 دولاراً للأوقية.

المصدر: رويترز

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك