مؤيدو الرئيس الفنزويلي يتظاهرون عشية مسيرة للمعارضة – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

مؤيدو الرئيس الفنزويلي يتظاهرون عشية مسيرة للمعارضة

علم فنزويلا

تظاهر أنصار الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو الأربعاء “دفاعا عن الثورة”، ذلك عشية مسيرة تنظمها المعارضة التي تتطلب بإجراء استفتاء لعزل مادورو. وتأتي التظاهرة المؤيدة للرئيس الاربعاء في ولاية ميراندا بعد أسبوع على تعبئة شعبية أولى الثلاثاء الماضي.

ودعا مناصرو الرئيس الى تظاهرة مضادة كبيرة الخميس في كاراكاس. وقال المسؤول الثاني في النظام ديوسدادو كابيلو محاطا بمتظاهرين يرتدون الاحمر وهو لون المعسكر المؤيد للحكومة “لا تستفزونا، لأننا سنقوم بسد الطرق المؤدية الى كراكاس من اجل منع أحد من الدخول اليها او الخروج منها”.

وفي مؤشر الى التوتر الواضح في فنزويلا، انتشر افراد من الجيش والشرطة الاربعاء في نقاط استراتيجية في البلاد. وما يدل ايضا على وجود اجواء من التوتر هو طرد عدد من المراسلين الأجانب الذين جاؤوا لتغطية مسيرة المعارضة الخميس.

وبعد ان كانت السلطات امرت بإبعاد فرق تابع لقناة “الجزيرة” الفضائية وصل الى كراكاس لتغطية تظاهرة المعارضة، منعت السلطات في مطار كراكاس الثلاثاء دخول ثلاثة صحافيين على الاقل.

واذ اتهم المعارضة بأنها تحضر لـ”انقلاب”، توعد الرئيس الفنزويلي الثلاثاء بأنه سيأمر بسجن قادة المعارضة في حال حصول اعمال عنف الخميس. وقال الثلاثاء امام حشد مجتمع في ساحة كراكاس “إذا بكوا أو صرخوا، سيودعون في السجن!”.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك