اكتشاف بحر عمره 52 مليون عاما! – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

اكتشاف بحر عمره 52 مليون عاما!

منطقة بحر الفلبين
منطقة بحر الفلبين

اكتشف العلماء بحرا مدفونا في منطقة بحر الفيلبين يعود إلى حقبة الدينصورات، ويأمل العلماء أن يساعدهم هذا الاكتشاف الكبير على فهم تلك الحقبة بشكل أفضل.

وقد قامت مجلة Journal of Geophysical Research المختصة بالبحوث الجغرافية بنشر دراسة عن بحر دفين عمره ملايين السنين، يرجع للحقبة التي وجدت فيها الديناصورات على سطح كوكبنا.

وقال الباحثون الأمريكيون من جامعة هيوستن إنهم حددوا مكان البحر الدفين في منطقة بحر الفيلبين الواقعة في شرق آسيا، وهو يمثل الجزء الشرقي من المحيط الهادي. ويقول العلماء إن البحر الدفين يعود إلى حقبة زمنية مضت تقدر بـ 52 مليون عاما، حينما كانت الديناصورات تسود على سطح الأرض.

كما نشرت مجلة Live Since مقالة عن البحر الدفين أشار فيها عالم الجيولوجيا بجامعة هيوستن، والمشرف الرئيس على الدراسة “جوني وو”، إلى أن النتائج التي توصل إليها الباحثون تمثل أهمية كبيرة للعلوم الجيولوجية، وقال إنهم سيواصلون أبحاثهم في المناطق التي تشهد ظواهر كونية غامضة لها علاقة بطبقات الأرض مثل جنوب أمريكا أو جبال الهيملايا، كما سيعيدون تقييم النتائج التي توصلوا إليها على أمل أن تقودهم إلى أفكار جديدة تكشف معلومات جديدة عن كوكب الأرض.

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك