الشيخ قبلان: الامام الصدر كان المحارب الاول للتكفير – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

الشيخ قبلان: الامام الصدر كان المحارب الاول للتكفير

الشيخ عبد الامير قبلان

وجه نائب رئيس “المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى” في لبنان الشيخ عبد الأمير قبلان رسالة في الذكرى السنوية الـ38 لتغييب الامام موسى الصدر ورفيقيه الشيخ محمد يعقوب والاعلامي عباس بدر الدين.

وقال الشيخ قبلان “في الليلة الظلماء يفتقد البدر الذي أضاء عالمنا تقى ونورا وعلما ومعرفة فقام بصحوة إيمانية على مساحة دنيانا استمدت تعاليمها من شجرة أهل بيت النبوة التي اتسمت بالطهر والصدق والاخلاص”.

ولفت الشيخ قبلان الى ان “الامام الصدر صاحب رؤيا مستنيرة تستشرف المستقبل المشرق لأمتنا وتعمل لنهضة الشعوب وتحريرها من الظلم والفساد والفقر والجهل وتحتضن قضايانا الوطنية والقومية وكل القضايا الانسانية متجاوزا كل الاطر الزمانية والمكانية”.

واكد الشيخ قبلان ان “الامام الصدر رجل الانفتاح والحوار الذي نبذ التعصب واستنكر العدوان وانفتح على الاخرين رافضا الاساءة لاي انسان والاعتداء عليه”، وشدد على ان “الامام الصدر كان المحارب الاول للتكفير لانه كان يرى الانسان أخا للانسان لا يظلمه ولا يخونه”.

واشار الشيخ قبلان الى ان “الامام الصدر استشرف الخطر الصهيوني على لبنان والامة العربية فغرس بذرة المقاومة التي أينعت أبطالا وشهداء ومجتمعا مقاوما حققوا النصر لأمتنا وجعلوا من لبنان خط الدفاع الاول عن الامة وشعوبها”، وتابع “كان الامام على يقين مطلق واقتناع تام بأن إسرائيل هي العدو الأول للبنان والخطر الأكبر عليه وعلى الأمة العربية والاسلامية”.

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك