العامري: على الأمريكيين والأوربيين ان ينظروا للحشد كـ “قوة رسمية” – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

العامري: على الأمريكيين والأوربيين ان ينظروا للحشد كـ “قوة رسمية”

الجيش العراقي
الجيش العراقي

اكدت رئيس هيئة الحشد الشعبي في العراق هادي العامري أن الحشد الشعبي سيسهم بدور أساس بتحرير الموصل, مشددا على ضرورة “أن ينظر الأميركيون والأوربيون للحشد كـ”قوة رسمية”.

الحاج العامري في لقاء مطول مع صحيفة الفاينانشيل تايمز FT :Financial Times البريطانية، قال إن “الحشد الشعبي سيسهم في معركة استعادة الموصل، من داعش برغم اعتراضات قادة في الجيش والتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة”.

وبين العامري، للصحيفة البريطانية، أن “قوات الحشد لن تدخل الموصل لكنها ستعمل على ستراتيجية تتضمن عزل المدينة وتطويقها لفسح المجال للمقاتلين المحليين وقوات الجيش من دخولها”.

ولفت الأمين العام لمنظمة بدر، الى أن “الأميركيين والأوربيين لا يثقون بقوات الحشد الشعبي انطلاقاً من تمييزهم على أنهم من الشيعة”، لافتاً إلى أن “الأميركيين والأوربيين يصفون مسلحي داعش بالمقاتلين في حين يعدون قوات الحشد الشعبي التي تقاتل بموافقة الحكومة وبسلاحها ومواردها، ميليشيات”.

وأكد العامري، على “عدم ثقته بسياسات أميركا لكنه يستثني من ذلك الموقف الاخير للرئيس الأميركي، باراك أوباما، الذي انتقد في مقالة نشرت له مواقف السعودية، عاداً أن “أوباما كان شجاعاً بموقفه”.
ودعا العامري الى ان “يكون هناك تغيير في المواقف تجاه قوات الحشد الشعبي، وأن ينظر الأميركيون لها كقوة رسمية”.

المصدر: موقع الحشد الشعبي

البث المباشر