السيد الصدر يهدد بسحب الثقة من العبادي اذا لم يلتزم بمهلة البرلمان لتشكيل حكومة جديدة – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

السيد الصدر يهدد بسحب الثقة من العبادي اذا لم يلتزم بمهلة البرلمان لتشكيل حكومة جديدة

زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر

هدد زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر، اليوم الثلاثاء، بسحب الثقة من رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي اذا لم يلتزم بمهلة البرلمان لتشكيل حكومة جديدة بحلول الخميس المقبل.

وفي بيان ألقاه القيادي في التيار علي سميسم خلال مؤتمر صحفي في بغداد، ردا على خطاب ألقاه العبادي في وقت سابق من الثلاثاء، طالب السيد الصدر رئيس الوزراء العراقي بأن “لا يصب جام غضبه على الاحتجاجات السلمية، بل فليصب جام غضبه على الفساد والمفسدين وكفاه خوفا وترددا”.

ودعا الصدر رئيس الوزراء العراقي إلى عدم الإكثار من “خطب بلا نفع”، مطالبا إياه الالتزام بمهلة البرلمان المقررة الخميس المقبل لتقديم حكومة “التكنوقراط”، وهدد بسحب الثقة من العبادي.

وأضاف إن “البرلمان العراقي قد أعطاك موعدا أقصاه الخميس المقبل وعليك الالتزام به وإلا لن نكتفي بالاستجواب داخل قبل البرلمان بل لعلنا نصل إلى سحب الثقة”.

وتابع “كنا نتطلع أثناء نبأ قناتك الرسمية أن لك خطبة بعد قليل إلى أن تعلن إصلاحاتك ولو كمرحلة أولى، وقد خيبت آمال الشعب المظلوم”، لافتا إلى أنه “إذا تعدى الخميس المقبل.. فلا محالة.. لن نقف مكتوفي الأيدي وسنتحول من الشلع إلى الشلع قلع”.

وكان العبادي أعلن في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، رفضه “التضييق” على حركة المرور وحريات المواطنين بهدف “تحقيق الإصلاحات”.

وأشار إلى أن أمن بغداد والمحافظات أصبح يتطلب جهودا وإمكانات إضافية بعد الاعتصامات التي شهدتها العاصمة، متعهدا بتنفيذ التغيير الوزاري والإصلاحات السياسية والاقتصادية.

وحدد مجلس النواب العراقي يوم الخميس المقبل آخر موعد لتقديم التشكيلة الوزارية الجديدة، فيما بين النائب عن كتلة الأحرار ماجد الغراوي أن البرلمان سيشرع في استجواب العبادي في حال انتهاء المدة من دون تقديم التشكيلة الحكومية.

المصدر: السومرية نيوز

البث المباشر