انتاج 450 الف سيارة في ايران في غضون 5 شهور – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

انتاج 450 الف سيارة في ايران في غضون 5 شهور

انتاج 450 الف سيارة في ايران في غضون 5 شهور
انتاج 450 الف سيارة في ايران في غضون 5 شهور

اعلن مساعد وزير الصناعة والمناجم والتجارة منصور معظمي، ان انتاج ايران من السيارات بلغ 450 الف سيارة خلال الاشهر الخمسة الماضية، متوقعا ان يبلغ انتاج البلاد حتى نهاية العام الايراني الجاري (ينتهي في 20 مارس 2017) نحو مليون و300 الف سيارة.

اشار  معظمي في حديث امام الناشطين الاقتصاديين بمحافظة بوشهر  الى ان اجمالي انتاج  ايران من السيارات بلغ العام الماضي (انتهى في 19 مارس / آذار 2016)  900 الف سيارة.

واضاف: ان قطاع انتاج السيارات قام بدور ملحوظ لاخراج الاقتصاد من حالة الركود.

ولفت مساعد وزير الصناعة والمناجم والتجارة الى اجراء محادثات مع عدد من كبريات شركات انتاج السيارات في العالم لتطوير قطاع صناعة السيارات في ايران والخروج من حالة الركود الاقتصادي.

واوضح، ان صناعة السيارات في البلاد  ستشهد تطورا في المستقبل القريب ، وقال: ان احدى الآليات الاساسية لتحقيق التطور، هي الرؤية الخارجية للبلاد بالاعتماد على القدرات الداخلية، وهذا أمر يحظى باهتمام خاص من قبلنا.

وفيما يتعلق بالاتفاق النووي، لفت مساعد وزير الصناعة والمناجم والتجارة الى انه  تم في مرحلة ما بعد الاتفاق النووي توفير المعدات الخاصة بالصناعة النفطية، وان المئات من هذه التجهيزات التي كانت محجوزة في موانئ وجمارك خارجية قد تم تخليصها جمركيا.

واضاف معظمي: ان اهم استراتيجية في الوقت الحاضر تكمن في ضرورة اتخاذ الخطوات لجذب الاستثمارات الخارجية والتحرك باتجاه التكنولوجيا الحديثة.

المصدر: مواقع اخبارية

البث المباشر