7 دول حول العالم يمكنك شراء جنسيتها – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

7 دول حول العالم يمكنك شراء جنسيتها

7 دول حول العالم يمكنك شراء جنسيتها
7 دول حول العالم يمكنك شراء جنسيتها

اعتبر تقرير أمريكي حديث أنه إذا كانت فكرة صعود أي من المرشحين الأمريكيين دونالد ترامب أو هيلاري كلينتون الى سدة الحكم بالولايات المتحدة فكرة مرعبة بالنسبة للناخب الأمريكي، فإنه بإمكانه أختيار واحدة من سبع دول، للحصول على جنسية جديدة.
ولفت التقرير الذي نشرته انسايدر مونكي الى ارتفاع عمليات البحث في محرك البحث “جوجل” عن كيفية الحصول على الجنسية الكندية، خلال الشهور القليلة الماضية، سيما وأن هنالك مخاوف من وصول مرشح الحزب الجمهوري دونالد ترامب الى المكتب البيضاوي.

وأشار التقرير الى أن هنالك سبعة دول تبيع جنسيتها، من بينها 4 من دول البحر الكاريبي وأثنتين منهما أعضاء بالإتحاد الأوربي، واعتبر التقرير أن 6 من هذه الدول من دول جزرية صغيرة، وتفتقر للموارد الطبيعية، لذلك ابتكرت برنامجا للمواطنة الى جانب الاستثمار.
وتناول التقرير الدول السبعة وفقا لقوة جواز السفر وهي:

1. مالطا:
ترتيب جواز السفر: 8
جمهورية مالطة هي دولة أوروبية تقع في البحر الأبيض المتوسط، وهي واحدة من أصغر دول العالم وأكثرها من حيث الكثافة السكانية. عاصمة البلاد هي فاليتا، وهي أصغر عواصم دول الاتحاد الأوروبي, لها علاقات بدول الناتو، للحصول على الجواز ينبغي التبرع لصندوق التنمية الوطنية والإجتماعية بمبلغ 735 ألف دولار.
2. قبرص:
ترتيب جواز السفر: 12
قبرص رسميا جمهورية وهي دولة قائمة على جزيرة في شرق حوض البحر الأبيض المتوسط في جنوب شرق أوروبا وشمال غرب آسيا. استقلت في العام 1960 عن بريطانيا، تعتبر ثالث أكبر جزيرة في البحر الأبيض المتوسط، للحصول على الجواز القبرصي ينبغي دفع 5.6 مليون دولار كاستثمارات غير مردودة.
3. سانت كيتس ونيفيس:

ترتيب جواز السفر: 24
سانت كيتس ونيفيس أو اتحاد القديس كريستوفر ونيفيس يقع في جزر ليوارد وهي دولة اتحادية من جزيرتين اثنتين من جزر الهند الغربية. هذه الدولة هي أصغر دولة ذات سيادة في الأمريكتين سواء من حيث المساحة أو عدد السكان. هنالك خيارين للحصول على الجواز من بينهما التبرع بمبلغ 250 ألف دولار لإستثمارات غير مردودة، أو استثمار 400 ألف دولار في العقارات الحكومية.

4. أنتيغوا وباربودا:
ترتيب جواز السفر: 26
أنتيغوا وباربودا هي دولة مكونة من مجموعة من الجزر تقع في البحر الكاريبي الشرقي على الحدود مع المحيط الأطلسي، بدأ مشروع ربط الجنسية بالاستثمار في العام 2014 ، وللحصول على الجواز هنالك خيارين التبرع بمبلغ 200 ألف دولار لصندوق التبرع الحكومي، أو الاستثمار في مشروع العقارات الحكومي.

5. سانت لوسيا:
ترتيب جواز السفر: 30
سانت لوسيا و هي دولة جزيرة في شرق البحر الكاريبي على حدوده مع المحيط الأطلسي. هي جزء من جزر الأنتيل الصغرى وتقع شمال شرقي جزيرة سانت فنسنت، وإلى الشمال الغربي من بربادوس وإلى الجنوب من مارتينيك، هنالك خيارات للحصول على الجواز من بينهما الإستثمار في صندوق الإستثمار الحكومي بقيمة 200 ألف دولار، أو المشاركة في العقارات الحكومية بقيمة 300 ألف دولار.

6. غرينادا:
ترتيب جواز السفر: 32
غرينادا هي دولة تقع في جزر الهند الغربية في البحر الكاريبي، وأصل اسمها «غرناطة» تلك المدينة الأندلسية الشهيرة، و«قرينادا» هو لفظها الإسباني. وقد سميت هذة الجزيرة بهذا الاسم لجمال منظرها بجبالها الخضر وشطآنها الزرق الصافية. هنالك خيارات للحصول على الجواز من بينهما الاستثمار في صندوق الاستثمار الحكومي بقيمة 200 ألف دولار، أو المشاركة في العقارات الحكومية بقيمة 350 ألف دولار.
7. دومينيكا:
ترتيب جواز السفر: 34
ودومينيكا هي جزيرة في البحر الكاريبي. يجاورها إلى الشمال والشمال الغربي غوادلوب ومن الجنوب الشرقي مارتينيك. يعتمد إقتصادها على السياحة والزراعة، وتتميز بأنها من أرخص الأماكن حول العالم، وللحصول على جواز يمكنك من السفر دون تأشيرة الى 110 دولة حول العالم، فإن عليك دفع 100 ألف دولار كإستثمارات غير قابلة للاسترداد.

المصدر: مواقع

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك