إصابتان في تجدد للغارات الإسرائيلية على عدة مناطق بقطاع غزة – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

إصابتان في تجدد للغارات الإسرائيلية على عدة مناطق بقطاع غزة

غارة على غزة

أصيب مواطنان على الأقل مساء اليوم الأحد في تجدد للغارات الإسرائيلية على عدد من المواقع في قطاع غزة.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية أن طائرة حربية إسرائيلية من نوع “إف 16” أطلقت صاروخا واحدا على الأقل صوب موقع شرق بلدة بيت حانون، شمال القطاع، ما أدى إلى إصابة مواطنين، أحدهما فتى يبلغ من العمر 17 عاما، بجروح وصفت بالطفيفة، إضافة إلى تدمير الموقع وإلحاق أضرار بمنازل المواطنين المجاورة، وبث حالة من الرعب في صفوف المواطنين، خاصة الأطفال.

وأضاف أن دبابات الاحتلال الجاثمة على الحدود الشرقية لقطاع غزة، وتحديدا شرق بيت حانون، أطلقت أكثر من 20 قذيفة صوب أراضي المواطنين في البلدة والمناطق الحدودية، وأحدثت حفرا عميقة فيها، إضافة إلى بث حالة من الخوف في صفوف المواطنين، كما قصفت طائرة حربية إسرائيلية موقعاً شرق مخيم البريج وسط القطاع، بصاروخ واحد على الأقل، ما أدى إلى وقوع أضرار مادية جسيمة في المكان.

وتابعت الوكالة أن طائرات حربية إسرائيلية أطلقت صاروخا واحدا على الأقل صوب موقع شمال غرب مدينة غزة، ما أدى إلى تدميره وإلحاق أضرار بالمنازل المجاورة، كما أطلقت ثلاثة صواريخ على موقع في بيت لاهيا شمال القطاع، ما أدى لإصابة ثلاثة أطفال بالهلع، نقلوا إثرها إلى المستشفى الأندونيسي في جباليا.

وأضاف أن الطائرات الحربية الإسرائيلية وطائرات الاستطلاع تجوب أجواء شمال القطاع على ارتفاعات منخفضة، وتطلق بالونات حرارية.

وكان الطيران الحربي الإسرائيلي شن في وقت سابق اليوم سلسلة غارات استهدفت أراض زراعية وحاووز مياه شمال القطاع، وتحديداً في بيت حانون وبيت لاهيا، ما أدى لإصابة ثلاثة مواطنين بجروح مختلفة.

المصدر: وكالة الانباء الفلسطينية

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك