الافراج عن 16 أسيرا من الجيش اليمني واللجان الشعبية وصد زحف كبير باتجاه منطقة صالة بتعز – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

الافراج عن 16 أسيرا من الجيش اليمني واللجان الشعبية وصد زحف كبير باتجاه منطقة صالة بتعز

تمت اليوم السبت عملية تبادل للأسرى من الجيش اليمني واللجان الشعبية مع بعض المجموعات المسلحة في محافظة الجوف، في الوقت الذي شكّل فيه المجلس السياسي الأعلى  لجنة عسكرية وأمنية.

ميدانيا ،تمكن  الجيش اليمني واللجان الشعبية  من صد زحف كبير لمرتزقة العدوان باتجاه منطقة صالة في الجحملية استمر منذ الصباح حتى عصر هذا اليوم وانتهى بمصرع وجرح اعداد كبيرة من المرتزقة.

وفي جبهة الضباب أكد مصدر عسكري أن مرتزقة وقوات  العدوان حاولت مرة أخرى التقدم باتجاه مواقع الجيش واللجان الشعبية في جبل الهان إلا أن محاولتهم باءت بالفشل وذلك بعد معارك عنيفة قتل وجرح على إثرها العشرات منهم.

كما وزّع الإعلام الحربي مشاهد لجثث المرتزقة المنافقين في موقع المكلكل وجولة لقصر صالة بالصوت والصورة تكشف زيف إعلام العدوان الذي يصنع انتصارات إعلامية كالمعتاد.

يشار إلى أن الجبهة الغربية لمدينة تعز شهدت خلال اليومين الماضيين معارك عنيفة أدت إلى مقتل أكثر من 50 مرتزقا بحسب مصادر عسكرية.

من جهته واصل  طيران العدوان شن غارته على مناطق مختلفة من المحافظات متسببا بشهداء ودمار هائل في الممتلكات، فيما يواصل مرتزقته خرقهم لوقف النار بمختلف أنواع الأسلحة في عدد من الجبهات والمناطق لليوم الـ132 على التوالي.

ففي صنعاء شن طيران العدوان اليوم السبت 10 غارات على معسكر 62 بأرحب و 10 غارات أخرى على معسكر ضبوة.

وفي نهم شن العدوان أكثر من 20 غارة على مناطق متفرقة من المديرية.

أما في صعدة  فقد شن العدوان غارتين على مدينة رحبان وغارتين على محطة وقود في منطقة آل شافعة بمديرية الصفراء و غارة على المجمع الحكومي بصعدة نتج عنها إصابة مواطن وغارة على منطقة الحمزات بمديرية سحار وغارتين على منطقة القمع بمديرية كتاف وغارة على جمارك البقع.

وفي شبوة استشهد عدد من المواطنين وجرح آخرون في 5 غارات استهدفت منطقة النقوب.

وفي عسير شن العدوان غارة شرق مدينة الربوعة و غارة أخرى على موقع العمود السعودي في الخوبة.

المصدر: المسيرة

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك