المفتي قبلان: على الحكومة تحملها مسؤولياتها اتجاه البلاد والعباد – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

المفتي قبلان: على الحكومة تحملها مسؤولياتها اتجاه البلاد والعباد

المفتي الشيخ احمد قبلان

دعا “المفتي الجعفري الممتاز” في لبنان الشيخ احمد قبلان الى جوار جدي وحقيقي في لبنان للخروج من الازمات المعيشية والحياتية والساسية التي نعيشها. ولفت الى ان “الدولة كلها في حالة عجز بل على حافة السقوط فلا استقرار سياسي ولا استقرار اقتصادي ولا استقرار اجتماعي ولا استقرار أمني، ولا كهرباء ولا ماء ولا طرقات ولا بيئة”.

وقال المفتي قبلان في خطبة صلاة الجمعة التي ألقاها في مسجد الامام الحسين(ع) في برج البراجنة في الضاحية الجنوبية لبيروت إن “المنطقة تمر بمنعطفات خطرة وتشهد تحولات قاسية وصعبة جدا ويخضع لبنان لضغوطات إقليمية ودولية حادة تستدعي تواصلا بين اللبنانيين وتحاورا وتقاربا في الأفكار”.

واشار المفتي قبلان الى “وجوب العمل لتأسيس بنيان وطني سليم وصحيح يتوج وفاق كامل ومصالحة شاملة تضع حدا لكل هذه الخلافات التي غيبت الدولة وشلت المؤسسات”، وشدد على “ضرورة انتخاب رئيس للجمهورية وإنهاء العجز المريب في عمل الحكومة وتحملها لمسؤولياتها عن شؤون البلاد والعباد”.

ولفت المفتي قبلان الى ان “لبنان لا يقوم ولا يدوم بالاتفاقات الدولية والتسويات الإقليمية بل بالإرادة الحرة والتصميم الثابت”، وتابع “لبنان بلد الرسالات والتعايش الإسلامي المسيحي يرفض العنصرية والطائفية والمذهبية ويدين كل أنواع وأشكال الإرهاب التكفيري وغير التكفيري”.

البث المباشر