مجلس الوزراء: لا توافق على التعيينات العسكرية وقبول طلب “التربية” بتعيين اساتذة ثانويين – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

مجلس الوزراء: لا توافق على التعيينات العسكرية وقبول طلب “التربية” بتعيين اساتذة ثانويين

أخبار موقع المنار

وافق مجلس الوزراء اللبناني على طلب وزارة التربية والتعليم العالي  لتأمين حاجة المديرية العامة للتربية مديرية التعليم الثانوي لتعيين اساتذة الثانوي الناجحين في المباراة التي نظمها مجلس الخدمة المدنية.

وقال وزير الاعلام رمزي جريج في حديث له بعد الجلسة التي عقدت برئاسة الرئيس تمام سلام إنه “لا توافق في ملف التعيينات العسكرية بعدما طرح وزير الدفاع الوطني سمير مقبل 3 اسماء”، وتابع “لم ينل الاقتراح الاكثرية المطلوبة”، مشيرا الى ان “المبدأ عند الجميع التعيين اذا تم التوافق والا يلجأ وزير الدفاع الى الصلاحيات المعطاة له قانونا”.

واشار جريج الى انه “جرى البحث في الإعتداءات والخروق الإسرائيلية في منطقة شبعا وتقرر متابعة الحكومة لهذا الموضوع”، ولفت الى انه “تمت الموافقة على مراسيم ترمي إلى نقل تصديق النظام التفصيلي العام العائد إلى بعض البلدات”.

وهذه أبرز مقرارات الجلسة:

أولاً: الموافقة على طلب وزارة التربية والتعليم العالي تأمين حاجة المديرية العامة للتربية- مديرية التعليم الثانوي لتعيين أساتذة تعليم ثانوي من الناجحين في المباراة التي يجريها مجلس الخدمة المدنية بعدد 1771 استاذاً بما فيهم 1223 استاذاً موافق سابقاً على تعيينهم من قبل مجلس الوزراء على أن يُستكمل العدد من الناجحين لاحقاً في مباراة مواد اللغة الفرنسية والفلسفة والتربية بقرار لاحق من مجلس الوزراء.

ثانياً: الموافقة على مشروع قانون بتعديل القانون رقم 122 تاريخ 9/3/1992 وتعديلاته المتعلق بإفادة المتقاعدين والموظفين السابقين من تقديمات تعاونية موظفي الدولة.

ثالثاً: الموافقة على طلب وزارة الداخلية الموافقة على إعتماد المطبوعات الأمنية في إصدار إخراجات القيود ولواحقها وتنظيم العقد اللازم لذلك.

رابعاً: الموافقة على مشاريع مراسيم ترمي الى نقل اعتمادات من احتياطي الموازنة العامة الى موازنة بعض الوزارات والإدارات للعام 2016 على أساس القاعدة الإثني عشرية تلبية لبعض حاجاتها.

خامساً: الموافقة على طلب بعض الوزارات قبول هبات مقدمة لصالحها من قبل بعض الأفراد والهيئات.

سادساً: الموافقة على طلب بعض الوزارات المشاركة في مؤتمرات في الخارج وانتداب ممثلين عنها للسفر لأجل هذا الغرض.

سابعاً: الموافقة على مراسيم ترمي الى تصديق التصميم التوجيهي والنظام التفصيلي العام العائد لبعض المناطق والبلدات.

ثامناً: الموافقة على مشروع مرسوم يرمي الى تنظيم كيفية إدارة وتسيير الصندوق الخاص بالآثار والمنشآت التراثية والتاريخية.

تاسعاً: الموافقة على مشروع مرسوم يرمي الى تنظيم الصندوق الخاص بدعم الأنشطة والصناعات الثقافية.

عاشراً: الموافقة على تفويض دولة رئيس مجلس الوزراء تأليف بعثات الحج الرسمية للعام 2016.

البث المباشر