مقبل زار بري: ليس واردا ان يكون هناك فراغ في الجيش والمجلس العسكري – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

مقبل زار بري: ليس واردا ان يكون هناك فراغ في الجيش والمجلس العسكري

مقبل زار بري

استقبل رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري الاربعاء نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع سمير مقبل حيث جرى البحث في الاوضاع العامة، لاسيما فيما يتعلق بالتعيينات في قيادة الجيش اللبناني.

وقال مقبل بعد اللقاء “الرئيس بري مرجعية وطنية وسياسية ودائما نرغب في استشارته خصوصا في هذه الايام العصيبة التي نمر بها وبالاستحقاقات العسكرية المقبلة”، وتابع “لدي مسؤوليات دستورية وسأعمل بموجبها كما هناك قوانين مرعية الاجراء سأطبقها”، واضاف “لن نتصرف إلا وفق مسؤولياتنا الدستورية والقوانين”.

واوضح مقبل “غدا(الخميس) سأطرح في مجلس الوزراء قضية الأمين العام للمجلس الأعلى للدفاع إذ يستحق موعد إحالته على التقاعد في 20 من الشهر الجاري”، وتابع “حسب القوانين والدستور فإنني سأطرح ثلاثة اسماء لتعيين واحد منها وفي حال لم يحصل اتفاق او قرار بالثلثين فإنني سأمارس واجباتي الدستورية والقانونية”، مؤكدا “لا أقبل بأي شغور في المجلس العسكري ولا في قيادة الجيش”.

واشار مقبل الى انه “في حال لم يحصل أي اسم على الثلثين في مجلس الوزراء فإن الصلاحيات تعود الى وزير الدفاع حسب المادة 55 من قانون الدفاع وله صلاحية إصدار قرار تمديد مهلة تسريح الضباط”، ولفت الى انه “فيما خص تعيين قائد للجيش في 30 ايلول/سبتمبر المقبل فإن ما سيطبق الآن سيطبق ايضا لاحقا”، مشددا على انه “ليس واردا ان يكون هناك فراغ في الجيش والمجلس العسكري”.

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك