القوات الأوكرانية تتهم وحدات الدفاع الشعبي بدونباس باستهداف مواقعها 18 مرة – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

القوات الأوكرانية تتهم وحدات الدفاع الشعبي بدونباس باستهداف مواقعها 18 مرة

المعارك في دونباس
المعارك في دونباس

أعلنت القوات الأوكرانية، تسجيل 18 مرة تعرضت فيها مواقعها لإطلاق نار في منطقة العملية العسكرية في دونباس. وجاء في بيان المكتب الصحفي للقوات الأوكرانية نشر في فيسبوك “اليوم هم “الميليشيات” استهدفوا مواقعنا 18 مرة”.

وبحسب معطيات القوات الأوكرانية، استخدمت الميلشيات [وحدات الدفاع الشعبي] مدفعية ذاتية الحركة وقذائف هاون وأسلحة خفيفة. وأشارت دائرة الصحافة إلى أنهم [المليشيات] استهدفوا تحصينات للقوات الأوكرانية في مناطق تابعة لبلدات نوفوسيلوفكا، تارامشوك، تالاكوفكا، فودينويه وغيرها.

وكانت السلطات الأوكرانية قد بدأت في شهر نيسان /أبريل من عام 2014 عملية عسكرية في “دونباس” ضد السكان المحليين الغاضبين من انقلاب السلطة في كييف، ووفقاً لأحدث تقارير هيئة الأمم المتحدة فقد تجاوز عدد ضحايا الصراع 9500 ضحية من السكان المدنيين.

وبحثت تسوية الأزمة الأوكرانية خلال العديد من الجلسات، وضمن مباحثات مجموعة الاتصال الخاصة بأوكرانيا في مينسك، بوساطة روسيا ومنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، التي اتخذت منذ أيلول /سبتمبر الماضي 3 وثائق مشتركة تحدد الخطوات الرامية للحد من تصاعد النزاع. لكن عمليات إطلاق النار استمرت حتى بعد اتفاقيات الهدنة بين أطراف النزاع.

المصدر: وكالة سبوتنيك

البث المباشر