الحكومة الفلسطينية تحذر ” #إسرائيل ” من “تجاوز الخطوط الحمراء” باقتحام #المسجد_الأقصى – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

الحكومة الفلسطينية تحذر ” #إسرائيل ” من “تجاوز الخطوط الحمراء” باقتحام #المسجد_الأقصى

اقتحام المسجد الاقصى

حملت الحكومة الفلسطينية كيان العدو كامل المسؤولية عن استمرار اقتحامات مجموعات المستوطنين للمسجد الأقصى والتي استمرت اليوم ساعات عدة حين تقاطر المئات من المستوطنين الى باحات الحرم القدسي في ذكرى ما تسميه “إسرائيل” بـ “خراب الهيكل”، محذرة الحكومة الاحتلال من مغبة “تجاوز الخطوط الحمراء”.

وقالت الحكومة الفلسطينية، في بيان صادر عن الناطق باسمها يوسف المحمود اليوم الأحد، إن “الحكومة الإسرائيلية تعلم علم اليقين أن العدوان على المسجد الأقصى المبارك هو عدوان على أقدس مقدسات المسلمين وبالتالي يشكل عدواناً على الأمتين العربية والإسلامية وعدواناً صارخاً على الروح الدينية والوطنية لكافة أبناء شعبنا الفلسطيني، وأن من شأن ذلك ان يدفع الى مزيد من التوتر ليس في فلسطين فحسب بل في كافة أرجاء المنطقة”.

وأضاف “أن المساس بالمسجد الأقصى ومنع المصلين من أداء واجباتهم الدينية كما تفعل الحكومة الإسرائيلية، يشكل اعتداء فظيعاً على كافة القوانين والنواميس الدينية والأخلاق

وطالب المحمود في بيانه، المجتمع الدولي وكافة المؤسسات العالمية ذات الصلة بالتدخل لوقف اعتداءات المستوطنين المستمرة بإيعاز من الحكومة الاسرائيلية، التي حذرها من مغبة “تجاوز الخطوط الحمراء”.

كما حذرت الخارجية الفلسطينية، في بيان مماثل، من مغبة اعتداءات المستوطنين على المسجد الأقصى باقتحامه بالمئات في ذكرى ما تسميه إسرائيل بـ “خراب الهيكل”.

وشددت الخارجية الفلسطينية على أن القدس “تواجه احتلالا جديدا وهو الأمر الذي يستدعي، وأكثر من أي وقت مضى، صحوة عربية وإسلامية حقيقية لحماية المقدسات والمسجد الأقصى المبارك من تغول المستوطنين المتطرفين وعمليات تقسيمه زمانيا ومكانيا وتهويده”.

وأشارت إلى أن القيادة الفلسطينية “ستستكمل الجهود اللازمة للدعوة لاجتماع طارئ للجامعة العربية ولمنظمة التعاون الاسلامي على مستوى المندوبين لتدارس التصعيد الاسرائيلي الخطير ضد المسجد الأقصى المبارك لاتخاذ المواقف الكفيلة لمواجهته”.

وتابعت الخارجية الفلسطينية قائلة إنها “ستستكمل التوجه الى الأمم المتحدة سواء على مستوى مجلس الأمن أو الجمعية العامة لهذا الغرض كما ستستمر في اتصالاتها لتفعيل دور لجنة القدس في توفير الحماية للمسجد الأقصى المبارك”.

كان نحو مئتي مستوطن إسرائيلي اقتحموا، صباح اليوم، المسجد الأقصى، إحياء لذكرى “خراب الهيكل” وسط حراسة شرطية مشددة أمنت الحماية لمجموعات المستوطنين التي قامت بجولات في ساحات الحرم القدسي.

البث المباشر