أجمل طرق لحرق النفايات – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

أجمل طرق لحرق النفايات

مصنع"ميشيما" لترميد النفايات في مدينة أوساكا اليابنية، والذي يتتميز بمدخنته الملوّنة ذات الألوان المتناغمة مع الطبيعة المحيطة بالمعمل.
مصنع"ميشيما" لترميد النفايات في مدينة أوساكا اليابنية، والذي يتتميز بمدخنته الملوّنة ذات الألوان المتناغمة مع الطبيعة المحيطة بالمعمل.

يتوقّع البنك الدولي أن تصل كمية النفايات التي يخلّفها البشر سنوياً إلى أربع مليارات طنّ بحلول العام 2100، ما يوازي ثلاثة أضعاف الكمية التي نخلّفها سنوياً في يومنا هذا.

ورغم أن النفايات هي من الأمور التي غالباً ما تتجنّب المجتمعات التفكير فيها طالما أنها ليست مضطرة على مواجهة آثارها بشكل مباشر، إلا أن هذا التضخّم في كمية النفايات سيجبر كافة المجتمعات على مواجهة آثار النفايات بشكل مباشر، وتقبّل مجاورة المرافق والمحطات التي تستخدم في فرز ومعالجة النفايات تدريجياً.

وفي محاولة لنشر الوعي تجاه التعامل مع أزمة تفاقم كميات النفايات، تقدّم مهندسون معماريون من حول العالم بتصاميم لمَرافق إدارة المخلّفات ومحطات توليد طاقة يمكن التفاعل معها، ما يساعد في نشر التوعية والتشجيع على الحد من النفايات التي ننتجها يومياً.

وبين تلك الأعمال محطة لتوليد الطاقة بُنِيَت على سطح مصنع للمشروبات في مدينة سيدني الأسترالية، ومنحدر للتزلج على الجليد يزيّن مصنعاً للاستخراج الطاقة من النفايات في العاصمة الدنماركية كوبنهاغن.

اقترحت شركة "Big Architects" هذا المبنى الملوّن ليصبح مصنعاً لإنتاج الطاقة من النفايات في مدينة أوبسالا في السويد.
اقترحت شركة “Big Architects” هذا المبنى الملوّن ليصبح مصنعاً لإنتاج الطاقة من النفايات في مدينة أوبسالا في السويد.
مصنع "Amager Bakke" لإنتاج الطاقة من النفايات في مدينة كوبنهاغن، والذي من المخطط أن يصبح وجهة ترفيهة بحد ذاتها مع افتتاحه في العام 2018.
مصنع “Amager Bakke” لإنتاج الطاقة من النفايات في مدينة كوبنهاغن، والذي من المخطط أن يصبح وجهة ترفيهة بحد ذاتها مع افتتاحه في العام 2018.
مصنع "The Brewery Yard" في سيدني لتحويل الطاقة إلى نفايات. ومن المتوقع أن ينتج المصنع طاقة كافية لتغطية حاجة 2200 شقة من الكهرباء.
مصنع “The Brewery Yard” في سيدني لتحويل الطاقة إلى نفايات. ومن المتوقع أن ينتج المصنع طاقة كافية لتغطية حاجة 2200 شقة من الكهرباء.
مركز "Sydhavns" لإعادة التدوير في العاصمة الدنماركية كوبنهاغن، والذي يتضمّن مضامير للركض ومنتزه ومرافق للرياضات الشتوية.
مركز “Sydhavns” لإعادة التدوير في العاصمة الدنماركية كوبنهاغن، والذي يتضمّن مضامير للركض ومنتزه ومرافق للرياضات الشتوية.

البث المباشر