الجعفري: “التحالف الدولي” ضد الارهاب يجب ان يكون بالتنسيق مع الحكومة السورية – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

الجعفري: “التحالف الدولي” ضد الارهاب يجب ان يكون بالتنسيق مع الحكومة السورية

بشار الجعفري

اكد رئيس الوفد السوري لمحادثات جنيف بشار الجعفري إن “التحالف الدولي ضد الارهاب يجب أن يكون بالتنسيق مع الحكومة السورية إن كان سيقوم بعملياته فوق أراضيها”. وتابع “لم نمانع يوما بإنشاء تحالف دولي لمكافحة الإرهاب”.

وقال الجعفري “التحالف الدولي لم ينجح في سوريا لأنه لم ينسق مع النظام وروسيا نجحت لأنها تنسق معنا”، وأضاف “نحن مع إنشاء تحالف دولي لمكافحة الإرهاب لكن بالتنسيق مع الحكومة السورية وليس لدينا مانع أن نتحالف مع أمريكا لكن يكون بالتنسيق مع سوريا”.

واوضح الجعفري في حديث له الاثنين “اقتربنا في جنيف من المفاصل الحساسة للمباحثات غير المباشرة”، واضاف “قدمنا وثيقة لديميستورا لينقلها إلى باقي الوفود ولكن هذا الأمر لم يحصل”، واشار الى ان “دي ميستورا قدم وثيقة بعد أن استلم وثيقة من وفد الحكومة ووثيقة أخرى من وفد الرياض بعد ثمانية أيام”.

وقال الجعفري “ذهبنا إلى جنيف في حوار سوري سوري بقيادة سورية ومن دون تدخلات خارجية أو شروط مسبقة”، وتابع “لغاية الآن ما من أحد يعرف من هي الوفود المشاركة في الحوار”، واكد “نحن مرتاحون ونحن في موقع القوة لأنّ سياستنا أثبتت صوابيتها”، وشدد على ان “النقاط المتعلقة بالجيش السوري هي من أهم النقاط وهناك أمور خاصّة به لا يمكن التفاوض عليها”.

المصدر: مواقع انترنت

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك