اوباما يبدي قلقه ازاء التحركات العسكرية الروسية في سوريا – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

اوباما يبدي قلقه ازاء التحركات العسكرية الروسية في سوريا

باراك اوباما

أبدى الرئيس الاميركي باراك اوباما الخميس قلقه ازاء التحركات العسكرية التي تقوم بها روسيا في سوريا، مطالبا موسكو بالعمل مع واشنطن من اجل التوصل الى حل للازمة في هذا البلد.

وقال اوباما خلال مؤتمر صحافي في البنتاغون ان “الولايات المتحدة لا تزال مستعدة للعمل مع روسيا من اجل خفض حدة العنف وتعزيز جهودنا ضد تنظيمي القاعدة وداعش، ولكن روسيا لم تتخذ الاجراءات الواجبة”، مطالبا موسكو ان “تبرهن عن جديتها” في السعي الى حل للنزاع في سوريا.

كما اعلن اوباما انه “غير واثق” بأن نظيره الروسي فلاديمير بوتين يريد التعاون مع الولايات المتحدة من اجل حل النزاع الدائر في سوريا.

وقال “انا لست متأكدا من ان بامكاننا الوثوق بالروس وبفلاديمير بوتين ولهذا السبب علينا ان نجري تقييما بشأن ما اذا كنا سنتمكن من الوصول الى وقف فعلي للاعمال العدائية ام لا، ربما تكون روسيا غير قادرة على الوصول الى ذلك، اما لانها لا تريد ذلك واما لانها لا تمتلك نفوذا كافيا على دمشق، وهذا ما سنقوم بتقييمه”.

من جهة أخرى، تعهد اوباما ان تواصل الولايات المتحدة محاربة تنظيم داعش “بقوة وعلى كل الجبهات”. وأقر بأن الضغوط المتزايدة التي يتعرض لها داعش في كل من سوريا والعراق دفعت التنظيم الارهابي الى زيادة هجماته خارج هذين البلدين، كما حصل مؤخرا في فرنسا والولايات المتحدة وتركيا.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

البث المباشر