يوميات الانتصار… اليوم الثاني والعشرون – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

يوميات الانتصار… اليوم الثاني والعشرون

تدمير دبابة اسرائيلية خلال عدوان تموز 2006
تدمير دبابة اسرائيلية خلال عدوان تموز 2006

اعداد منال ضاهر

سلسلة يقدمها موقع قناة المنار لابرز الاحداث التي وقعت خلال عدوان تموز 2006

2 اب – اليوم 22 من العدوان

اليوم الثاني والعشرون من الحرب الهمجية الاسرائيلية، وتيرة الكلام الاسرائيلي عن عملية برية وشيكة تتصاعد لتحقق إنجازا على الأرض.

المواجهات العنيفة تستمر بين قوات النخبة من لواء غولاني في جيش العدو ومجاهدي المقاومة على محور عيتا الشعب – القوزح – رامية.

المقاومة الاسلامية تعلن عن تدمير دبابة وجرافة إسرائيلية في المواجهات التي حصلت في عيتا الشعب كما ودارت اشتباكات في بلدتي عديسة وكفركلا ومرتفع العويضة.

المقاتلات الحربية الاسرائيلية تقصف الطرف الشرقي لمدينة الخيام ، وتستهدف مجرى نهر الليطاني – إبل  السقي- سهل الدردارة – دير ميماس- تلال كفركلا- العديسة – دبين – وتعرضت بلدات حولا – طلوسة – مركبا – ميس الجبل- ومدفعية العدو تمشط بلدات طلوسة – مركبا – ميس الجبل – ومزرعة بسطرة.

المقاومة الاسلامية تمطر مستعمرة بيت شان والتي تبعد 70 كلم عن فلسطين المحتلة، بصليات من صواريخ خيبر (1)  الذي يحمل 100كلغ من المواد المتفجرة، مصادر العدو أعلنت أن صاروخا أصاب محطة للرادار في مستعمرة معالي جلبوع وان زخات من الصواريخ طاولت أكثر من 30 مستعمرة صهيونية أدت إلى وقوع ما يقارب 128 مستوطنا بين قتيل وجريح.

كما قصفت المقاومة قاعدة عين حامور العسكرية شرق طبريا للمرة الأولى واستهدفت مقر القيادة الشمالية في برنيت، وأشعلت مستوطنات كابري – غونين نفتالي – ميتسوفا- كابري – كوش – سنير– الشومرة – نهاريا – كرمائيل – عكا – صفد – المنارة –جلعادي.

شرطة العدو تعترف ان  الصواريخ  سجلت رقما قياسيا بلغ 300 صاروخ على المستوطنات منذ بدء الحرب على لبنان وان الخسائر جسيمة .

في القدس المحتلة تظاهر عشرات العرب والهود أمام مقر القنصلية الاميركية احتجاجا على الحرب في لبنان  ورددوا هتافات مؤيدة للسيد حسن نصراالله وفي رام سار أكثر من ألفي فلسطيني في تظاهرة دعم للمقاومة الاسلامية.

الرئيس اميل لحود يبدي أسفه لعدم إدانة إسرائيل في مجلس الامن الدولي لارتكابها مجزرة قانا واكتفاء المجلس بإجراء تحقيق في الموضوع.

قمة روحية موسعة تعقد في الصرح البطريركي ويشارك فيها جميع رؤساء الطوائف تناشد في بيانها الختامي المجتمع الدولي وقفا فوريا لاطلاق النار وتتبنى النقاط السبع التي طرحها الرئيس السنيورة أمام مؤتمر روما.

وزراء خارجية الاتحاد الاوروبي إلى وقف فوري للعمليات العسكرية وأعلنوا أنهم لن يدرجوا حزب الله الآن على اللائحة الأوروبية للإرهاب.

المصدر: موقع المنار

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك