واشنطن تنفذ ضربات ضد “داعش” في سرت الليبية بناء على طلب “الوفاق الوطني” – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

واشنطن تنفذ ضربات ضد “داعش” في سرت الليبية بناء على طلب “الوفاق الوطني”

579f6f74c36188a4398b460f

أعلنت وزارة الحرب الأمريكية “البنتاغون” أن الجيش الأمريكي نفذ، اليوم الاثنين، ضربات جوية ضد تنظيم “داعش” في مدينة سرت الليبية، بطلب من حكومة الوفاق الوطني الليبية.

وأضافت الوزارة في بيان أن “الرئيس باراك أوباما أجاز تنفيذ الضربات عقب توصية من وزير الدفاع الأمريكي أشتون كارتر والجنرال جوزيف دانفورد رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة”. وتابع البيان أن “مزيدا من الضربات الأمريكية ضد التنظيم في سرت سيمكن حكومة الوفاق الوطني من تحقيق تقدم حاسم واستراتيجي”.

وطلب المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية من الولايات المتحدة الأمريكية توجيه ضربات جوية ضد تنظيم “داعش” في سرت وضواحيها فقط.

وأكد رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية فايز السراج، خلال كلمة متلفزة إلى الشعب الليبي، رفض الحكومة أي تدخل أجنبي دون تفويض من حكومة الوفاق الوطني.

وأشار إلى “تفعيل ليبيا دورها في التحالفين الإسلامي والدولي لمحاربة الإرهاب، بهدف دفع الضرر وحماية المدنيين، من غدر العدو الذي يستعمل معدات متطورة ويتركز في مناطق استراتيجية وحيوية، دون أن يكون ثمة تواجد قتالي على الأرض، وسيقتصر فقط على الدعم اللوجستي والفني فقط”.

وتابع السراج “أجدد الدعوة للجميع للالتحاق بركب الوفاق الوطني، وكفانا عبث فكلنا شركاء الوطن ويجمعنا مصير واحد، والتي ارتضيت أن أتحملها وزملائي والمجلس الرئاسي”. وأردف “التزاما منا وبموجب الاتفاق السياسي، فقد قررنا تفعيل مشاركتنا في التحالف الدولي ضد داعش”.

المصدر: وكالات

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك