كلينتون تعتبر ان اشادة ترامب بروسيا تثير “اشكاليات امنية” – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

كلينتون تعتبر ان اشادة ترامب بروسيا تثير “اشكاليات امنية”

هيلاري كلينتون

انتقدت المرشحة الديموقراطية الى الرئاسة الاميركية هيلاري كلينتون خصمها الجمهوري دونالد ترامب على “ولائه المطلق” لاهداف السياسة الروسية معتبرة انه يطرح “اشكاليات على مستوى الامن القومي” ويثير شكوكا جديدة حول طباعه. غير ان ترامب رد عليها بنبرة تحد مؤكدا انه “لا علاقة” بينه وبين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ولم يلتق به ولا حادثه هاتفيا لكن “اذا اتفقت بلادنا مع روسيا فسيكون ذلك امرا عظيما”. وقال في مقابلة على شبكة “ايه بي سي” انه لن يرفض وصف بوتين له بانه “عبقري”، ولو ان ناطقين بالروسية اشاروا الى ان عبارة “غير معهود” تفي اكثر بمعنى كلمة بوتين.

واعتبر كبير مستشاري كلينتون السياسيين جيك ساليفان تصريح ترامب “مخيفا” وتساءل في بيان “عم يتكلم ماذا يجهل غير ذلك” مضيفا ان “ترامب الذي لا يدري وقائع اساسية بشأن العالم يتقن النقاط الرئيسية التي يعتمدها بوتين بشأن القرم”. كما اضاف ترامب انه ليس ضالعا في تخفيف الجمهوريين نبرتهم لسحب دعوة لتزويد اوكرانيا باسلحة قاتلة.

ويندرج الجدل بشأن روسيا في اطار خلاف اوسع حول تدخل الولايات المتحدة في الخارج. مع تاكيد ترامب ان اميركا التي ضعفت قوتها يجب ان تنسحب وتطلب مساهمات اكبر من حلفائها. فيما تؤكد كلينتون على ضرورة احترام التزامات الولايات المتحدة القائمة منذ عقود مع شركائها الاجانب.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك