إعدام مزرعة بط في كوريا الجنوبية بعد ظهور «إنفلونزا الطيور» – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

إعدام مزرعة بط في كوريا الجنوبية بعد ظهور «إنفلونزا الطيور»

إعدام مزرعة بط في كوريا الجنوبية بعد ظهور «إنفلونزا الطيور»
عودة "انفلونزا الطيور" إلى كوريا الجنوبية

أعدمت كوريا الجنوبية أكثر من 11 ألفاً من طيور البط بعد اكتشاف «إنفلونزا الطيور» في بط في مزرعة دواجن بالقرب من سيول، وتعد هذه أول حالة يتم اكتشافها في أربعة أشهر، وبعد شهر من إعلان البلاد خالية من المرض.

وتشمل هذه الحالات سلالة تعرف باسم «إتش 5 إن 8»، وهو نوع الإنفلونزا نفسه الذي ظهر في تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي. وقال مسؤول في وزارة الزراعة لوكالة «رويترز» اليوم (الإثنين) إنه تم إعدام كل البط الذي كان في المزرعة المصابة، والبالغ عدده 11.604، والذي ظهر في مدينة اتشيون الواقعة على بعد 80 كيلومتراً إلى الشرق من سيول.

وأوضحت وزارة الزراعة في 13 آذار (مارس) الجاري، إن كوريا الجنوبية استأنفت تصدير لحوم الدواجن إلى هونغ كونغ لأول مرة منذ قرابة عامين، بعدما أعلنت أنها خالية من «إنفلونزا الطيور».

ويأتي اكتشاف الإصابة وسط مخاوف مستمرة من سلامة الأغذية في كوريا الجنوبية، حيث اكتشف مرض الحمى القلاعية في الخنازير في كانون الثاني (يناير) الماضي.

وكانت كوريا الجنوبية استعادت وضعها دولة خالية من «إنفلونزا الطيور» في 28 شباط (فبراير) الماضي، وقالت الوزارة في بيان إنها بدأت على الفور في تصدير منتجات الدواجن الطازجة، ومنها لحوم الدجاج والبط والبيض.

وتوقفت هونغ كونغ عن استيراد منتجات الدواجن من كوريا الجنوبية في أيار (مايو) العام 2014، بسبب تفشي «إنفلونزا الطيور» فيها.

وقالت الوزارة إنها ستبذل قصارى جهدها لمنع تكرار تفشي «إنفلونزا الطيور»، حتى يمكن استمرار صادرات من الدواجن إلى هونغ كونغ.

المصدر: وكالة رويترز

البث المباشر