الشرطة تفرق المتظاهرين أمام مبنى الشرطة الذي سيطر عليه مسلحون في يريفان – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

الشرطة تفرق المتظاهرين أمام مبنى الشرطة الذي سيطر عليه مسلحون في يريفان

الشرطة في ارمينيا

فرقت الشرطة الأرمنية في العاصمة يريفان مظاهرة أمام مبنى فوج شرطة الدوريات في يريفان الذي سيطر عليه مسلحون.

وذكر مراسل وكالة “نوفوستي” أن الشرطة وجهت إنذارا إلى المتظاهرين بأن فعالياتهم غير مرخص لها، وبدأت بعملية التفريق وتوقيف المتظاهرين، باستخدام القنابل الصوتية.

وكان المتظاهرون قد احتشدوا في ساحة الحرية في يريفان دعما للمجموعة المسلحة التي سيطرت على مقر شرطة الدوريات في العاصمة، وتحركوا باتجاه الشوارع المؤدية إلى مقر الشرطة الذي استولى عليه المسلحين، والذي فرضت الشرطة طوقا أمنيا حوله.

والجدير بالذكر أن مجموعة مسلحة استولت يوم الأحد 17 يوليو/تموز 2016، على مبنى فوج شرطة الدوريات الأرمنية، واحتجزت الأشخاص المتواجدين في المبنى كرهائن. ووفقاً لبيانات الشرطة الأرمينية، قتل خلال الاستيلاء على المبنى، شرطي واحد، وأصيب ستة أشخاص آخرون، من بينهم خمسة من رجال الشرطة. واحتجزت المجموعة المسلحة أربعة رهائن من ضباط الشرطة، الذين تم إطلاق سراحهم بعد المفاوضات مع السلطات.

وتطالب المجموعة المسلحة باستقالة الرئيس الارمني سيرج سركسيان والإفراج عن زعيم المعارضة الراديكالية، جيراير سيفيليان، المعتقل بتهمة شراء الأسلحة وحيازتها بطريقة غير مشروعة. وشهد محيط المبنى فعاليات احتجاجية للمتضامنين مع المسلحين منذ 17 تموز/يوليو. ووقعت هناك اشتباكات بين الشرطة والمحتجين يوم 20 تموز/يوليو، أصيب فيها عشرات الأشخاص.

وأعلنت وزارة الصحة الأرمنية يوم 27 تموز/يوليو أن المجموعة المسلحة احتجزت 4 أطباء كرهائن. وفي وقت لاحق تم الإفراج عن أحد الرهائن. واشترطت المجموعة وصول فريق طبي آخر لإطلاق سراح الرهائن.

المصدر: وكالة سبوتنيك

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك