يلدريم : تركيا تنوي إغلاق قاعدة انجرليك الجوية حيث تمركز مؤيدو محاولة الانقلاب – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

يلدريم : تركيا تنوي إغلاق قاعدة انجرليك الجوية حيث تمركز مؤيدو محاولة الانقلاب

بن علي يلدريم

أعلن رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، اليوم الجمعة، أن تركيا تنوي إغلاق قاعدة انجرليك الجوية، حيث كان يتمركز مؤيدي محاولة الانقلاب.

وقال يلدريم أمام حشد جماهيري، اليوم: “سنغلق قاعدة انجرليك الجوية التي كان يتمركز فيها الخونة”، مضيفا “سنغلق جميع الثكنات العسكرية التي خرجت منها الدبابات وأقلعت منها المروحيات إلى أنقرة وإسطنبول”.

وأشار يلدريم إلى أن البلاد ستحتفل “كل عام بيوم 15 يوليو كيوم للديمقراطية”.

هذا وداهمت الشرطة التركية يوم 18 من الشهر الجاري، قاعدة انجرليك العسكرية التي تقع جنوب البلاد وتستخدمها الولايات المتحدة في عملياتها ضد تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا والعراق، بعد محاولة الانقلاب الفاشلة في البلاد.

والجدير بالذكر، أن المجال الجوي التركي تم إغلاقه بعد قيام مجموعة من العسكريين بمحاولة انقلاب ليلة الجمعة 15 تموز/يوليو. وبعد اشتباكات أعلنت السلطات التركية صباح السبت سيطرتها على الوضع في البلاد. وتم القبض على أكثر من ثمانية آلاف عسكري. وحسب آخر المعلومات قتل خلال محاولة الانقلاب الفاشلة نحو 300 شخص، وأصيب قرابة 1450 آخرين بجروح، فيما قتل 20 من الانقلابيين. واتهمت السلطات التركية الداعية الإسلامي، فتح الله غولن، المقيم في الولايات المتحدة الأمريكية، بتدبير هذا التمرد.

البث المباشر