ترامب يامل في ان تجد روسيا رسائل كلينتون الالكترونية التي تم محوها – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

ترامب يامل في ان تجد روسيا رسائل كلينتون الالكترونية التي تم محوها

أخبار موقع المنار

أعلن دونالد ترامب انه يامل في ان تكون روسيا قادرة على استعادة الاف الرسائل الالكترونية التي تم محوها من خادم الكمبيوتر الخاص بهيلاري كلينتون مؤكدا ان “لا علاقة له بروسيا” المتهمة بانها ساعده للفوز في الانتخابات الرئاسية.

وقال في مؤتمر صحافي في فلوريدا “روسيا ان كنتم تسمعونني آمل في ان تكونوا قادرين على العثور على الرسائل الالكترونية ال30 الفا المفقودة” في اشارة الى البريد الالكتروني الذي شطب من الخادم الخاص لمنافسته الديموقراطية عندما كانت وزيرة للخارجية.

واضاف خلال المؤتمر الصحافي في دورال (فلوريدا) “لا علاقة لي بروسيا” موضحا انه لم يلتق ابدا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين. وادلى بهذه التصريحات بعد تسريب حوالى 20 الف رسالة الكترونية لمسؤولين كبار في الحزب الديموقراطي اثر التعرض لعملية قرصنة ونشرها موقع ويكيليكس قبل ؤتمر الحزب الديموقراطي، وخلال المؤتمر عينت كلينتون رسميا الثلاثاء مرشحة الحزب للاقتراع الرئاسي في تشرين الثاني/نوفمبر.

وبحسب النيويورك تايمز ان وكالات الاستخبارات الاميركية مقتنعة بان السلطات الروسية مسؤولة عن “قرصنة” حساب الحزب حتى ان لم تكن تعلم ما اذا يندرج ذلك في عملية تجسس روتينية او نية للتأثير على الانتخابات الاميركية.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

البث المباشر